رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

عبد العال : الإقبال الكثيف على الانتخابات غدا سيعطى رسالة واضحة بالتفاف الشعب حول قيادته

25 مارس 2018

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إن إقبال المصريين بكثافة على لجان الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غدا الاثنين سيعطي رسالة واضحة لكل دول العالم بأن الشعب المصري متحد وملتف حول قيادته السياسية.
 
وصرح عبد العال بإن على كل الراغبين في الاستقرار وفي بناء مجتمع مصري حديث ، المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري المكفول لكل مواطن مصري بلغ 18 عاما"، جاء ذلك في تصريحات له على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا.
 
وردا على وجود علاقة بين توقيت الانفجار الذي وقع أمس في مدينة الإسكندرية والانتخابات الرئاسية، قال عبد العال :"الانفجار متوقع لأن التصريحات التي خرجت من الجماعة الإرهابية في تركيا بدعوة المواطنين لعدم المشاركة في الانتخابات كان لا بد وأن يصاحبها بعض الرسائل لإرباك المشهد المصري الخاص بالانتخابات".
 
وأكد رئيس مجلس النواب أن الشعب المصري يدرك تماما هذه التصرفات الرعناء وغير المسئولة ، ولذلك سيرد عليها بقوة وبكثافة خلال أيام الانتخابات".وأشار إلى أن المصريين في الخارج قدموا نموذجا مشرفا من خلال كثافة التصويت وممارسة حقهم الدستوري في مقار اللجان الانتخابية بالسفارات المصرية، وهو ما أعطى رسالة للداخل أيضا ولحث المواطنين على ممارسة حقهم في الانتخاب.
 
وفيما يخص الأجندة التشريعية لمجلس النواب خلال دور الانعقاد الحالي، قال عبد العال:" هناك حزمة من التشريعات المهمة غطت كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ، ومازال أمام مجلس النواب الكثير من القوانين والمهم خلال الأيام القادمة ،أهمها إقرار مشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروع القانون الخاص بالإدارة المحلية وهو من القوانين المهمة المعروضة على جدول أعمال المجلس.
 
وفيما يتعلق بمشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، قال عبد العال إن لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب تعمل على الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أنه من المشروعات المهمة التي يتطلبها الدستور ، ونتمنى أن ننتهي منه خلال دور الانعقاد الحالي، أو على أقصى تقدير في بداية دور الانعقاد القادم في أكتوبر المقبل".

رابط دائم :

أضف تعليق