رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

ضبط مسئولى وحدة محلية بسيناء سهلا بناء عقارات سكنية على أرض زراعية «بدون ترخيص»

17 اكتوبر 2018

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الأربعاء، من ضبط مسئولين بالوحدة المحلية بمنطقة القناة لإضرارهم بالمال العام. 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة القناة وسيناء، قيام مسئولى الوحدة المحلية لقرية الوادى الأخضر التابعة لمركز ومدينة القصاصين الجديدة بالإسماعيلية بالتواطؤ وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة من بناء عقارات سكنية على أرض زراعية "بدون ترخيص"، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

وباستكمال الجهود تبين أن وراء إرتكاب الواقعة "محمد ا.إ" - مواليد 1956، مسئول القسم الهندسى بالوحدة محل الواقعة، حيث قام باستغلال موقعه الوظيفى فى غضون عام 2011 والتواطؤ مع كلٍ من أحلام ص. م- فاروق ع. أ، وقام المذكور بتمكينهما من بناء عقارين سكنيين على أرض زراعية "بدون ترخيص" وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال المخالفة، وعدم المساءلة القانونية أو صدور قرارات إزالة لتلك العقارات بالمخالفة للقانون.

وقد تأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المعنية الذين أكدوا صحة تلك المعلومات، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعتين، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

رابط دائم :

أضف تعليق