رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 26 مايو 2019

صور| من محافظة الشرقية.. "أبوستيت" الزيارات الميدانية تساعد فى اتخاذ القرار على المستوى المركزى

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده د عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعلن ابوستيت أن
إدخال الأصناف الجديدة من الأرز الجاف سوف تساعد في  زيادة المساحات المزروعة هذا العام  بنسبة 25% للحفاظ على نسبة المياه المقسمة على كل المحافظات .
 
واستكمل وزير الزراعة أنه تقرر زراعة مليون و75 فدان من الأرز هذا العام تقرر زراعة مليون هذا العام ، وذلك بعد التنسيق مع وزارة الري.
 
وأضاف كلنا نعلم التحديات التي تواجه مصر هذه الفترة ، لذلك لابد من إدارة الملف المائي بأسلوب يسمح لنا بالتوزيع العادل للمياه بين المحافظات. 
 
وحول مخالفات المزارعين في الأعوام  السابقة قال ابوستيت أن عدم التزامهم أثر عليهم وعلى غيرهم، وأنه لابد من تطبيق القانون لترسيخ منظومة زراعية تعمل وفقا للمصلحة العامة للدولة والمزارع.
 
وأضاف وزير الزراعة أن الأصناف الجديدة المصرح بزراعتها لمحصول القمح جميعها أصناف تبشر بالخير وتزيد من إنتاجية المحصول سواء كان في محافظات الوجه البحري ، أو القبلي، وأن زراعة الأرز الجاف يعتمد على طريقة الزراعة ، حيث إنه يحتاج إلى نسب مياه قل بكثير عن الاصناف المتبعة.
 
وأكد الدكتور عزالدين أبو ستيت وزير الزراعة، أن الحملة الإرشادية لتوعية المزارعين لرفع إنتاجية محاصيل القمح، حققت أهدافها هذا العام حيث زادت من المحصول، لافتا أن العوامل المناخية ساعدت كثيرا في تقليل إصابة النبات بالأمراض واحتفاظ الحبة بطبيعتها، مضيفا  أن هذا العام تم تحديد سعرالأردب بـ685 جينها.
ومن ناحيته أعرب د ممدوح غراب محافظ الشرقية عن سعادته بزيارة وزير الزراعة للشرقية، باعتبارها محافظة زراعية بالأساس وتسهم بنسبة كبيرة في الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني.
 
حضر اللقاء د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لانتاج التقاوى، والدكتور السعيد حماد رئيس جهاز تحسين الأراضي، والمهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية.
 
وكان الدكتور عز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد وصل إلى ديوان عام محافظة الشرقية،  حيث  يقوم بجولة لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بمدينة الزقازيق وأبو حماد .
 
وكان فى استقباله الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وقيادات الجهاز التنفيذى، ومن المقرر أن يتفقد معهد صحة الحيوان بالزقازيق، ومشروع الدواجن " بيض المائدة" بعدين ومشروعات أخرى.
 
ومن جانبه قال المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إنه من المقرر ضمن الجولة تفقد حقول القمح، للإعلان عن بدء موسم الحصاد المقرر يوم 10 أبريل الجارى، مؤكد على أن إجمالى مساحة المنزرعة من محصول القمح هذا الموسم تبلغ 389 ألفًا و690 فدانا بزمام المحافظة.
 
وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعى القمح والنزول للمزارعين فى الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول وإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول لاستلام المحصول وسرعة نقلها وتخزينها بالشون والصوامع المخصصة لعملية التخزين بطريقة سليمة بإجمالى سعة تخزينية تبلغ 543291 طن قمح بمراكز الزقازيق، (القنايات، ديرب نجم، كفر صقر، قصاصين الأزهار، فاقوس، ههيا، منيا القمح، أبوحماد، أبو كبير، مشتول السوق، الحسينية، بلبيس).
 
أبوستيت بمحافظة الشرقية
أبوستيت بمحافظة الشرقية
أبوستيت بمحافظة الشرقية
أبوستيت بمحافظة الشرقية
أبوستيت بمحافظة الشرقية
أبوستيت بمحافظة الشرقية
أبوستيت بمحافظة الشرقية
أبوستيت بمحافظة الشرقية
 

رابط دائم :

أضف تعليق