رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

شرطة التموين: ضبط 97 قضية تموينية بمضبوطات أكثر من 432 ألف طن

15 ديسمبر 2018

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط 97 قضية تموينية بمضبوطات 432 ألفا و545 طنا، وأكثر من 3 آلاف لتر من المواد البترولية، و213 ألف عبوة مغشوشة و32 اسطوانة بوتاجاز تمهيداً لبيعها في السوق السوداء.
 
جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مباحث التموين بمديريات الأمن، لضبط جرائم الغش التجاري، وخاصةً السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
 
وشمل أبرز هذه القضايا ضبط مالك مصنع غير مرخص لإنتاج وتعبئة الأسماك كائن بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة (بالقليوبية)، وبحوزته 4,600 طن أسماك مملحة ومُدخنة، غير صالحة للاستهلاك الآدمي تمهيداً لطرحها للبيع، وتحقيق أرباح غير مشروعة .
 
كما تمكنت شرطة التموين من ضبط المدير المسئول عن محطة لتعبئة البوتاجاز بدائرة قسم شرطة بنى سويف ، لقيامه بتجميع كميات كبيرة من "الغاز الصب" قدرها 306,318 طن، وذلك من خلال إنقاص أوزان أسطوانات البوتاجاز عند التعبئة والاستيلاء عليها ، تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء لحسابه الشخصي، وتحقيق أرباح غير مشروعة ، فضلا عن ضبط المدير المسئول عن محطة لتموين السيارات بدائرة قسم شرطة قها (بالقليوبية) ، لقيامه بتجميع والاستيلاء على كميات كبيرة من المواد البترولية قدرها 303,674 ألف لتر "سولار – بنزين 92, 80) تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء لحسابه الشخصي، وتحقيق أرباح غير مشروعة .
 
وتضمنت القضايا المضبوطة أيضا ضبط المدير المسئول عن مصنع غير مرخص للصناعات الغذائية، بدائرة قسم شرطة بنى سويف، لحيازته وتعبئته كميات من المقرمشات المغشوشة، ومدون عليها (بيانات على غير الحقيقة)، وتم ضبط 84,432 ألف عبوة مقرمشات منتج نهائي - 1,200 طن مستلزمات إنتاج تمهيداً لطرحها للبيع ، وتحقيق أرباح غير مشروعة .
 
واتخذت أجهزة الأمن الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى مواصلة باقي الحملات.
 
يأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق والمحال التجارية، ومخازن السلع والمواد غير المرخصة، وفى إطار جهود ضبط الأسواق ومكافحة جرائم الغش التجاري.

رابط دائم :

أضف تعليق