رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 13 ديسمبر 2018

زراعة 6 أفدنة من نخيل «البارحى» بجامعة سوهاج

7 ديسمبر 2018

بدأت جامعه سوهاج فى زراعة 6 أفدنة من فسائل النخيل صنف البارحة وذلك ضمن خطتها لتطوير المنظومه الزراعية بالجامعة وبهدف تحسين موارد الجامعة من خلال المجالات العديدة بها وبمشاركة نقابة المهندسين الزراعيين بسوهاج.

حيث تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج مزرعة كلية الزراعة بالمقر الجديد للجامعة ومعه وفد من الجامعة ويصاحبه الدكتور أحمد سالمان عميد كلية الزراعة ومندوب عن نقابة المهندسين الزراعيين بسوهاج، وقد تابع عزيز عملية البدء فى زراعة فسائل النخيل ( صنف البارحى ) وذلك علي مساحه 6 افدنة.

وأضاف عزيز، أن الصنف ممنوح من مشروع التغيرات المناخيه بسوهاج لمزرعة كلية الزراعة، وهى من الأصناف عالية المحصول والجودة وذات أسعار منافسه والمنتج من هذا الصنف يصب فى مصلحه المواطن والمجتمع السوهاجى بهدف توفير أصناف نادرة كان يتم استيرادها من الحافظات الأخرى.

ومن جانبه اوضح الدكتور احمد سالمان عميد كلية الزراعه بسوهاج ان هذا الصنف يعتبر من الاصناف النادرة، والتي كان يتم استيرادها من المحافظات الاخرى، مضيفاً ان زراعة هذا الفسائل سوف تساهم في تحسين موارد الكليه من خلال المزرعه الانتاجيه، وتأتي تمشياً مع خطه الكلية فى تطوير مزرعة البساتين

6 أفدنة نخيل بارحي في سوهاج

رابط دائم :

أضف تعليق