رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

زراعة الوادى الجديد تنظم دورات تدريبية لمكافحة أمراض النخيل

18 ابريل 2019

تنظم مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، دورات تدريبية لمكافحة أمراض النخيل، اليوم، استعدادا للموسم القادم، ويتم تنفيذها على مستوى الإدارات الزراعية بالقرى والمدن.
 
وقال الدكتور مجدي المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد- في تصريح اليوم الخميس، إن الدورات تشمل تعريف المزارعين ببعض الأمراض السائدة والتي تظهر بالمحافظة كمرض عفن قواعد الجريد، ومرض اللفحة السوداء، وأعفان الجذور، وأعراض تبقعات الأوراق، وأعفان الثمار، ومرض عفن النورات، ومرض البيوض، وسوسة النخيل الحمراء، وبعض الأمراض الفسيولوجية. 
 
وأشار إلى أنه يتم تعريف المزارعين بأعراض الإصابة، وأهم المسببات المرضية، والظروف الملائمة لتلك الأمراض، وكيفية المقاومة والتي تشمل الطرق الزراعية والمكافحة الحيوية والمكافحة الكيماوية.
 
كما أوضح أن هناك مجموعة متميزة من المهندسين تباشر تنفيذ هذه الدورات والتي تستهدف المزارعين وخريجي الدبلومات والمعاهد والكليات الزراعية، وذلك بالتزامن مع الانتهاء من مرحلة تلقيح النخيل والاستعداد لمرحلة تقويس العراجين.. مشيرا إلى أن هناك أولوية كبيرة للحفاظ على ثروة النخيل خاصة أن المحافظة تمتلك أكثر من مليوني نخلة، وتشهد طفرة كبيرة في زيادة أعداد النخيل.

رابط دائم :

أضف تعليق