رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

زراعة البرلمان توافق على قانون "نقابة الفلاحين" وإحالته للجلسة العامة

وافقت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على مشروع قانون انشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين المقدم من قبل الحكومة، والنائبة جواهر سعد الشربينى، عضو مجلس النواب، بشكل نهائى-خلال اجتماع اللجنة أمس الإثنين الذى ترأسه النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بحضور ممثلى الحكومة، والنواب أعضاء لجنة الزراعة والرى بالمجلس.

وقد احالت اللجنة مشروع القانون بشكله النهائى إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لعرضه للتصويت عليه فى الجلسة العامة للمجلس.

ووجه فريد واصل، نقيب الفلاحين الشكر لرئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، ورئيس لجنة الزراعة والرى بالمجلس هشام الشعينى، ووكيل أول اللجنة  اللواء هشام الحصرى، ووكيل اللجنة المهندس رائف تمراز، وأعضاء اللجنة على الجهد الذى بذلوه خلال الفترة الماضية لظهور هذا القانون إلى النور.

وأشار واصل إلى أن قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، سيحدث طفرة كبرى فى حياة الفلاحين، كما سيحقق النقلة النوعية المأمولة فى قطاع الزراعة بشكل عام، بالإضافة إلى أنه سيسهم بشكل واضح فى تأمين حياة الفلاح وسيضمن له حقه فى العلاج والمعاش والحياة الكريمة التى تمتد إلى أبنائه وأحفاده.

وتابع  القانون يمثل الحماية التى غابت عن مهنة الفلاح العريقة، حيث سيتم الحفاظ على صفتة،وجمع شتات الفلاحين.

وأوضح أن صدور القانون  بالنسبة للفلاح لا يقل أهمية عن قانون الإصلاح الزراعى الذى أصدره الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، مشيرا إلى أن القانون الجديد يحدد صفة الفلاح وهويته التى تاهت كثيرا خلال العهود السابقة.

رابط دائم :

أضف تعليق