رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

حظر لنشاط مزارع الماشية فى كوريا وتحصين 102 ألف رأس بعد ظهور الحمى القلاعية

6 فبراير 2017

 أعلنت وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية الكورية أنها قررت اليوم الإثنين منع حركة الماشية، ومنع تحريك وسائل نقل الماشية المنتجات الحيوانية بالبلاد إثر ظهور فيروس الحمى القلاعية بمزرعة محلية للألبان.

وقالت الوزارة سيبدأ تنفيذ الحظر في الساعة السادسة من مساء اليوم، وسيستمر لمدة ثلاثين ساعة، يمنع خلالها دخول الأشخاص والمركبات إلى كل مزارع الماشية بالبلاد، كما ويمنع أيضاً إخراج الماشية وكافة أنواع المنتجات الحيوانية إلى خارج المزارع. وخلال فترة الحظر، سيتم تنظيف وتعقيم كافة المركبات التي تستخدم بمزارع الماشية.

جاءت هذه الإجراءات بعد أن تم تسجيل إصابة 195 بقرة بالفيروس بمدينة "بو أون" بمقاطعة تشونج تشونج، والتي تبعد حوالي 180 كيومتر جنوب شرقي سيئول، وأعلنت الوزارة أنها أعدمت الأبقار المصابة بعد تأكيد حالة تفشي الوباء.

كما تم تسجيل حالة اشتباه بانتشار فيروس الحمى القلاعية في مزرعة أبقار أخرى بمقاطعة شمال جولا، جنوب غربي البلاد، وتم إخضاعها لفحص صحي سيتم الكشف عن نتائجه في وقت متأخر خلال اليوم الاثنين، مما يثير مخاوف بشأن تفشي الوباء على مستوى القطر.

فرضت وزارة الزراعة حظراً على نقل الماشية من أبقار خنازير بالمناطق المذكورة أعلاه إلى المناطق الأخرى بالبلاد لمدة سبع أيام.

من المقرر أن تقوم الوزارة خلال هذا الأسبوع بتلقيح نحو 102 ألف رأس من الأبقار والخنازير ضمن جهودها لمنع تفشي انتشار الفيروس بالبلاد.

رابط دائم :

أضف تعليق