رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 12 نوفمبر 2018

تحصين 63 ألف رأس من الأبقار ضد مرض الجلد العقدي بسوهاج

11 يوليو 2018

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، عن قيام مديرية الطب البيطرى بتحصين 63 ألف و 214 رأس من الابقار ضد مرض الجلد العقدى بمختلف نجوع وقرى المحافظة حتى الآن، وذلك فى إطار خطة المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحماية المواشى من الإصابة بالأمراض الوبائية.

وأوضح الدكتور محمد أبو ضيف مدير عام الطب البيطرى بسوهاج، أن المديرية قد قامت باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض، حيث تم تشكيل غرفة عمليات داخل المديرية والإدارات المختلفة لتلقى الشكاوى والبلاغات لحالات الاشتباه التى ترد من المواطنين، كما تم تشكيل لجان للرش الجماعى للتخلص من الناموس والبعوض الناقل للمرض.

وقامت إدرة الارشاد بالمديرية بوضع برنامج مكثف للندوات الارشادية بجميع قرى المحافظة لتعريف المواطنين بخطورة المرض وأهمية التحصين.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية لتوفير احتياجات المديرية من لقاح الجلد العقدى والملصقات الارشادية ومهمات التحصين لتحصين جميع مواشى المحافظة، كما تم التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرية الأمن والأوقاف والكنائس ومديرية الزراعة لتسهيل أعمال لجان التحصين ضد المرض.

وقال أبو ضيف، إن المديرية تقوم بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بعمل حملات دورية للتحصين ضد مرض الجلد العقدى، حيث تم حتى الآن تحصين 63214 رأس من الأبقار بنسبة 53% تقريبا من إجمالى أعداد الابقار بالمحافظة، مشيرا إلى استمرار أعمال التحصين بجميع قرى ونجوع المحافظة.

رابط دائم :

أضف تعليق