رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

بنك الإنشاء والتعمير الاوروبى يخصص 40% من ميزانيته للتكنولوجيا الخضراء في مصر

8 فبراير 2016

اجتمع الدكتور خالد فهمي وزير البيئة اليوم مع بعثة البنك لمناقشة سبل التعاون المشترك في مجال الحفاظ على البيئة وبالأخص التصدى لظاهرة التغيرات المناخية وذلك فى إطار التعاون بين وزارة البيئة وبنك الإنشاء والتعمير الأوروبي.

وأشار وزير البيئة بصفته رئيس مؤتمر وزراء البيئة الافارقة إلى أنه تم إطلاق المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة على هامش مؤتمر تغير المناخ بباريس ودعا البنك إلى يساهم في دعم تنفيذ تلك المبادرة مع باقى شركائنا في التنمية.

وصرح فيليب تير رووت رئيس البنك في مصر بأن البنك قد خصص 40% من ميزانيته السنوية للتكنولوجيات الخضراء وذلك ضمن المساهمة في خفض انبعاثات تغير المناخ مع التركيز على قطاع الطاقة المتجددة.

وفى إطار التعاون الثنائى، قام ممثلو بعثة البنك بعرض النتائج الأولوية للدراسة الخاصة بتكنولوجيات والسياسات منخفضة الكربون لصناعة الإسمنت في مصر.

وتهدف الدراسة إلى تحليل للأطر الاقتصادية السياسية والتشريعية لتطوير صناعه منخفضة الكربون لقطاع الإسمنت في مصر وتحديد الفجوات لتحسين كفاءة أداء القطاع ووضع سيناريوهات مختلفة من شأنها أن تساعد القطاع في المساهمة في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

لقاء وزير البيئة وبنك الانشاء والتعمير الاوروبي

لقاء وزير البيئة وبنك الانشاء والتعمير الاوروبي

رابط دائم :

أضف تعليق