رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 19 يونيو 2019

بروتوكول تعاون بين أسيوط و"الزراعة" وتنمية المشروعات لتوفير فرص عمل وتدريب للشباب

7 ابريل 2019

أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط عن توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ووزارة الزراعة ومؤسسة مصر الخير وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتطوير مزارع الثروة الحيوانية بالمحافظة وتنفيذ مشروعات تدريبية لشباب الخريجين والأسر الأولى بالرعاية من خلال تطبيق تجربة مؤسسة "مصر الخير" في هذا المجال.

وأشار إلى العمل على تعظيم الاستفادة من موارد المحافظة وفقاً للأساليب العلمية الحديثة وبالإستعانة بالخبرات العلمية في القطاعات المختلفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزيرالزراعة ومحافظ أسيوط مع عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ؛ وبحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط ، والمهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة ، ونبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة ، والدكتور محمد حمام عميد كلية الزراعة بجامعة أسيوط ، والمهندس ابراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة ،والمهندس رمضان وكيل وزارة الري بأسيوط ، والدكتور خالد بكري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط ، ومحمد اسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط ، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ، ونبيلة علي محمود رئيس مركز ومدينة الفتح ، وتاج ابوسداح رئيس مركز ومدينة أبنوب ، وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة منفلوط.

وأكد الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ، على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتطوير مزارع محافظة أسيوط الخاصة بالثروة الحيوانية لافتاً إلى العمل على ادخال سلالات جديدة للحيوانات والماشية فضلاً عن استخدام أساليب تكنولوجيا حديثة طبقاً لأحداث الدراسات الخاصة بهذا المجال موضحاً أن المحاصيل الزراعية بالصعيد تعتبر أحد أعمدة الاستثمار في مصر.

وأشار إلى وجود أنشطة لوزارة الزراعة في أسيوط من بينها (محطات إنتاج التقاوي ، المزارع ، الصوامع ، معامل البحوث الحيوانية ، معامل البحوث الزراعية) مشيداً باهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة ممثلة في وزارة الزراعة بالاستفادة من خبرات الدول الأوروبية في عدة قطاعات زراعية من بينها تصدير القطن المصري وتنفيذ مبادة "القطن .. الأفضل" حيث يتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) والتي تهدف إلى تحسين طرق جمع القطن والحفاظ على جودته ورتبته العالية أثناء الحصاد وذلك لإعادة سمعة القطن المصري إلى مكانته المعروفة عالمياً والتي تليق به.

وفي نهاية الاجتماع ؛ سلم اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط درع المحافظ للدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقديراً لجهوده في الدعم المستمر للمحافظة ، كما قام الدكتور خالد بكر مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط بتسليم دروع تذكارية للمحافظ ووزير الزراعة.

رابط دائم :

أضف تعليق