رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 18 ديسمبر 2017

بحث التعاون فى الأمن الغذائى بين منظمتى التعاون الاسلامى والشئون الاقتصادية

30 سبتمبر 2017

يواصل ابراهيم آدم احمد الدخيري، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية لزيارة التي يقوم بها حاليا للمملكة العربية السعودية، فبعد أن اشرف في مدينة الرياض صباح يوم الاربعاء الماضى على انطلاقة الاحتفالات المخلدة ليوم الزراعة العربي، وكذلك جلسة العمل التي عقدها مع الدكتور عبد الرحمن الفضلى وزير البيئة والمياه والزراعة بالمقر الفرعي للوزارة بجدة في نفس اليوم .

عقد أمس الأول جلسة عمل في مقر منظمة التعاون الاسلامي بجدة،  مع  السفير محمد دودو لو مساعد الأمين العام للمنظمة للشؤون الاقتصادية، بحضور الدكتور بوزان جالميكاروف  المدير العام للمنظمة الاسلامية للأمن الغذائي.

وقد تم خلال هذا اللقاء بحث آفاق التعاون المُحتملة بين المنظمتين وفرص استفادة المنظمة الاسلامية  للأمن الغذائي حديثة النشأة من التجربة الغنية، التي راكمتها المنظمة العربية في هذا المجال على مدى خمسة عقود ،وَمِمَّا يزيد من فرص التعاون بين الطرفين  وجود عدد كبير من الدول ينتمي للمنظمتين، وكذلك النشاط البارز للمنظمة العربية في الإقليم العربي وخارجه خاصة في افريقيا ،وفِي نهاية اللقاء تم التوقيع على مذكرة تعاون بين المتظمتين من طرف المديرين العامين.


بعد  زيارة مقر منظمة التعاون الاسلامي بجدة، توجه  المدير العام الى مبنى مجموعة البنك الاسلامي ،حيث عقد جلسة عمل مع  الدكتور بندر محمد حمزة حجار رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، وخلال هذا اللقاء قدم معالي المدير العام بسطة تعريفية بالمنظمة وأنشطتها وبرامجها وتوجهاتها الحالية.

وفِي رده أكد الرئيس مشاطرته لهذه التوجهات مؤكدا على أهمية أن تكون المشروعات الزراعية، التي سيتم تنفيذها في المستقبل في الدول العربية والإسلامية تراعي كل مكونات السلسلة حتى تعطي الأثر المتوقع منها ولا تختصر فقط النواحي الإنتاجية البحتة، وتم الاتفاق على ان تكون مذكرة التعاون ببن البنك والمنظمة و التي يجري اعدادها حاليا متضمنة أنشطة محددة ،مع توضيح آجال التنفيذ حتى يكون بالإمكان قياس التقدم الحاصل في التعاون ببن الطرفين .

وبعد هذا اللقاء عقد لقاء ضم مختلف ادارات البنك المعنية بالتعاون مع المنظمة، خاصة إدارتي الزراعة والتعاون، وخلال هذا الاجتماع تم تحديد المشروعات التي سيتم ادراجها في الوثيقة الجديدة للتعاون بين المنظمة  العربية للتنمية الزراعية والبنك الاسلامي.

استقبال الدخيرى لمندوب رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية
 
توقيع الدخيرى مذكرة تعاون مع المدير العام للمنظمة الاسلامية للامن الغذائي
 
اثناء جلسة العمل مع الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة المؤتمر الاسلامي والمدير العام ل
 

 

 

رابط دائم :

أضف تعليق