رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 16 يونيو 2019

انطلاق "التكنولوجيات الحديثة في رعاية الأغنام البرقى" بدورة تدريبية فى مطروح

16 ابريل 2019

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التنموية عن " التكنولوجيات الحديثة المنتقاة في رعاية الأغنام البرقي" التي ينظمها مركز بحوث الصحراء، في الفترة من 16 - 17 إبريل 2019 بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح- صرح بذلك الدكتور حسن الشاعر مدير مركز التميز المصري للزراعة الملحية. 
وأضاف أنه من المقرر استهداف قرى برأس الحكمة: (أبو تمر، سيدي حنيش، باجوش)، والنجيلة:( عزبة الشواعر، أبو نجوى).    
وعن أهداف الدورة قال الشاعر: إنها تسعى لتحقيق تنمية وتطوير القدرات الإنتاجية لحائزي الثروة الحيوانية بالمناطق المستهدفة،وتدعيم التشاركية والاتصالية بين المجتمع المحلي، ومركز بحوث الصحراء من خلال تقديم الخدمات  التنموية المجتمعية لتعظيم القيمة الاقتصادية للمنتجات الحيوانية، والجز الميكانيكي للصوف وتنمية الصناعات الصغيرة القائمة عليه، والإجراءات البيطرية بعد الجز والقوافل البيطرية والخدمات والإرشادية، وتنمية مهارات المربين في إستخدام الموارد البيئية المتاحة لتكوين علائق حيوانية متزنة، وتنمية وتطوير المراعي الطبيعية.
 
بالإضافة إلى إنتاج عدد من المشروعات الإنتاجية التكميلية لخلق فرص عمل جديدة، واقتراح عدد من البرامج التدريبية لتنفيذها من خلال المشروع.
 
وأوضح الدكتور محمد طارق عبد الفتاح بشعبة الإنتاج الحيواني ومن مدربي الدورة إلى أنه من المستهدف  بناء الثقة بين مركز بحوث الصحراء والمجتمع المحلي،وخلق مناخ داعم للتعاون والتنسيق بين المنظمات الحكومية لصالح المجتمع المحلي، وتقديم خدمات فورية للمجتمع المحلي متمثلة في الجز والبيع والمعونة الفنية والبيطرية، وادماج القطاع الخاص الوطني في عملية التنمية المحلية بطرح أفكار جديدة لمشروعات صغيرة ومتوسطة تخلق مزايا تنافسية في المنطقة، فضلاً عن تحديد الكم من الشباب المتعطل وتحديد أولوياته وتحديد نوع التدريبات التي يجب أن يحصلوا عليها، وتهيئة المجتمع المحلي لمناخ التطوير المزمع طرحه لتنمية المنطقة، وتحسين القدرات المهارية لدى المربين في مجالات.
 
ويشارك في الدورة التدريبية مركز التميز المصري للزراعة الملحية (ECESA)، ومحافظ مطروح، ومدير مديرية الزراعة، والطب البيطري، والجمعية المركزية بمطروح، جمعيات المراعي، وهيئات دولية.
ويضم فريق تنظيم البرنامج التدريبي:  
أ.د. حسن الشاعر، أ.د. محمد طارق عبد الفتاح، أ.د. حمدي عبد العزيز جاويش، أ.د. خالد أحمد البحراوي، د. محرم فؤاد البسيوني ، د. أحمد  صبحي الحاوي، د. شيرين  فتحي منصور، د. أحمد عثمان بدوي، د. حسن محمود حسن شافعي، أ. أريج محمود رخا، م. عفت مراد مدني.

رابط دائم :

أضف تعليق