رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 19 مايو 2019

النواب يستعرض بيانات عاجلة حول "مخالفات الأرز" و "توريد القطن" و "وقف بطاقات التموين"

5 فبراير 2019

استعرض مجلس النواب اليوم بجلسته العامة برئاسة الدكتور على عبد العال عدداً من البيانات العاجلة، حيث أعرب النائب سعيد طعيمة عن فزع مزارعين الأرز بمحافظة الغربية بسبب كثرة الغرامات التى تطاردهم عن مخالفات زراعات الأرز خلال الأعوام السابقة، لافتاً الى أنه لم يوجد مخالفة واحدة منذ تشديد قانون زراعة الأرز العام الماضى، مطالباً برفع بضع سنوات من غرامة المخالفات عن الأعوام السابقة واسقاطها بالتقادم.

وكشفت النائبة سولاف درويش ان هناك مشكلة في بطاقات التموين وهناك حذف بدون اسباب وعدم اضافة الأبناء ووقف لبعض البطاقات دون مبرر، وطالبت وزير التموين بوضع حل للمشكلة.

وقال النائب طارق السيد في بيانه العاجل امام الجلسة العامة ان هناك تلوث فى مياه الشرب في محافظة الاسكندرية نتيجة قلة المنسوب في ترعة المحمودية اثناء السدة الشتوية، مما اضطر شركات المياه غلق منفذ المحمودية، وطالب تدخل وزارتى وزارتى الرى والبيئة بمنع تكرار تلوث المياه في الأعوام القادمة أثناء السدة الشتوية.

وأشارت النائبة جواهر الشربيني في بيانها العاجل عن عدم صرف مبالغ مالية من حصة الفلاح في توريد القطن، وطالبت باستكمال صرف مستحقات القطن للفلاح وتسعير المحاصيل الاستراتيجية قبل زراعتها والتعاقد عليها.

قال النائب فصيل الشيباني في بيانه العاجل ان هناك توقف للفيزا الخاصة بصرف معاشات مشروع تكافل وكرامة منذ فبراير الماضى بسوهاج، كما أن هناك تدني في الخدمات في كثير من مكاتب الشئون الاجتماعية وخاصة بمركز المنشاة محافظة سوهاج.

وطالبت النائبة شادية خضير فى بيانها باعادة تطوير وهيكلة شبكات الصرف الصحي بمدينة السلام التى لم يتم تجديدها منذ عام 1980 .

وطالب النائب محمد علي يوسف بحل مشكلة عمال التشجير الذين يعملون منذ 20 عاماً بمكافاة 80 جنيه ولم يتم تثبيتهم حتى الآن. 

رابط دائم :

أضف تعليق