رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 16 يونيو 2019

النائب العقاد: العفو عن جميع الغارمين قرار انسانى من أب يدرك معاناة المصريين

16 يونيو 2018

قال النائب محمد العقاد، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن أكثر من 960 غارمة وغارمة، ضمن العفو الرئاسى، وتكفل صندوق تحيا مصر بسداد ديونهم والتي بلغت أكثر من 30 مليون جنيه، قرار إنساني اسعد الشعب المصري في اول أيام العيد.

وأكد "العقاد" في بيان صحفي له اليوم، أن الرئيس السيسي هو أب لكل الأسر المصرية، وقراره تخفيف لحجم المعاناة للأسرة المصرية، مؤكدا على أنه سبق وان تقدم بمقترح بقانون بشأن استبدال حبس الغارمات بالعمل داخل المصالح الحكومية والشركات، والمصانع على أن يقضين فترة عقوباتهن داخل هذه الأماكن بدلًا من قضائها فى السجن.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هؤلاء لسن مجرمات، ولهذا فمعاقبتهن بالسجن غير مجدية، ولا بد من الاستفادة منهن وعدم إيداعهن السجون مع المجرمات، خاصة أنهن يقعن ضحية للظروف الاقتصادية الصعبة، والتى قد تؤدى بهم إلى الاستدانة فى مقابل إيفاء احتياجاتهن الأساسية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد مديونيات كافة الغارمات من خلال صندوق تحيا مصر. وكتب الرئيس عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "وجهت اليوم وزارة الداخلية باتخاذ اللازم للإفراج عن كافة الغارمات من السجون المصرية بعد سداد مديونياتهم من صندوق "تحيا مصر"، كما أكدت على ضرورة أن يقضين أول أيام عيد الفطر المبارك وسط اسرهن.

رابط دائم :

أضف تعليق