رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 14 نوفمبر 2018

الغربية: رفع درجة الاستعداد وإعلان الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى

10 اغسطس 2018

قال محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، إنه تم رفع درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وكافة القطاعات الخدمية وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأضاف المحافظ - في تصريحات اليوم /الجمعة/ - أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد، والعمل على حلها فورا.

وأصدر تعليماته لكافة قطاعات ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بإعداد خطط عمل تنفيذية بكل قطاع خدمي والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق، والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.

وأكد زيادة تكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة وكذا تكثيف المعروض من اللحوم المصنعة وتكثيف المعروض من الدواجن والبط والأسماك المجمدة والمبردة والطازجة لعرضها على المواطنين وبأسعار معتدلة دون أي زيادة في الأسعار، مشددا على تكثيف الحملات المشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطري للتأكد من سلامة كافة السلع التي تطرح بالأسواق بمختلف المنافذ.

وأشار المحافظ إلى استعداد مديرية الطب البيطري بالمحافظة بتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها وتوفير الأطباء المدربين بالمجازر لمواجهة الزيادة المتوقعة في إعداد الذبائح وتكليف أطباء المجازر بالعمل أيام العيد وتكليف أطباء إدارة المجازر بالتفتيش على اللحوم ، وإعلان الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية ومرفق الإسعاف لتعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة وتكثيف الورديات وإعداد فريق طبي سريع لكل مستشفى وعدم التصريح بأي إجازات خلال فترة العيد.

رابط دائم :

أضف تعليق