رئيس مجلس الادارة : احمد السيد النجار | رئيس التحرير : عصام بدوى
السبت 25 مارس 2017

السيدات الأكثر تلاعباً بمقررات التموين.. استولت على 5.6 طن سكر وآلاف الأطنان من زيت الطعام

20 مارس 2017

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء، ياسر صابر مدير الإدارة، من ضبط مالكة محل بدالة تموينية بدائرة مركز شرطة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، لاستيلائها علي أموال الدعم الذي كفلته الدولة للمواطنين.

وقامت بالتصرف فى كميات كبيره من السلع التموينية "السكر ــ زيت الطعام" المخصص ربطه علي البطاقات التموينية بعدم صرفها للمواطنين والاتجار بها وبيعها فى السوق السوداء متربحة أرباحا غير مشروعة ومهدرة أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل.

وبالاستعلام من مخزن جملة التل الكبير التابع للشركة العامة لتجارة الجملة عن الكميات المنصرف إليها، أفاد بأنه تم صرف كمية قدرها 2.6 طن سكر، وضبط 312 عبوة زيت طعام، قامت بالتصرف فيها وبيعها فى السوق السوداء، بأزيد من السعر الرسمى وعدم صرفها للمواطنين منذ 1/3/ 2017 وحتى تاريخة.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط بدال تمويني، لاستيلائه على أموال الدعم الذى كفلته الدولة للمواطنين لحيازته وتخزينه كميات كبيرة من"السكر، زيت الطعام"، المخصص ربطه علي البطاقات التموينية، وعدم صرفها للمواطنين وحجبها عن التداول بالأسواق رغم الحاجة الشديدة إليه بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعره بالأسواق.

متخذًا فى ذلك مخزنا غير مرخص كائن بمساكن الصلب ـ دائرة قسم شرطة التبين، للاتجار بها بالسوق، وتم ضبط 2.720 طن سكر تموينى مدون عليها "بلدنا" مخصص ربطه على البطاقات التموينية، وضبط 2016عبوة زيت تموينى مدون عليها " كهرمان"مخصص ربطها على البطاقات، قام بتجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

وتمكنت أيضًا من ضبط مالك محل بدالة تموينية كائن بدائرة مركز شرطة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، لاستيلائه على أموال الدعم الذي كفلته الدولة للمواطنين، لحيازته وتخزينه كميات كبيرة من "السكر ـ زيت الطعام" المخصص ربطه علي البطاقات التموينية، وقام بعدم صرفها للمواطنين وحجبها عن التداول بالأسواق رغم الحاجة الشديدة إليها، للاتجار بها بالسوق.

وتم ضبط 1.248 طن سكر تموينى مدون عليها" بلدنا"مخصص ربطه على البطاقات التموينية،وضبط 480 عبوة زيت تموينى مدون عليها "كهرمان" مخصص ربطها على البطاقات التموينية، قام بتجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين، وتم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط مالكة محل بدالة تموينية كائن بدائرة قسم شرطة المطرية وأمين عهدة مخزن جملة تابع للشركة المصرية، لتجارة الجملة " قطاع أعمال عام "، ومالك شركة لتعبئة المواد الغذائية والمتعاقد مع الشركة المصرية لتجارة الجملة، لحيازتهم علي كميات من السكر التمويني المخصص ربطه علي البطاقات التموينية، وبه نقص في أوزان العبوات، وبالاشتراك مع أمين عهدة المخزن التابع له متربحين من جراء ذلك، ومهدرين أموال الدعم الذي توفره الدولة لمحدودي الدخل.

وبإجراء الوزن على كمية السكر بالمخزن كاملة تبين أن 3 أطنان سكر تمويني به نقص في الأوزان بكمية قدرها 221.500 كجم،  في إجمالي الكمية مدون عليها " تعبئة شركة"الولاء" لتعبئة المواد الغذائية، وتم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

رابط دائم :

أضف تعليق