رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 19 يونيو 2019

السودان تقرر زيادة صادرات اللحوم إلى الأسواق المصرية

25 ابريل 2016

قال رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل بالسودان سعود مأمون البرير، أنه تم الاتفاق على زيادة حجم صادرات اللحوم السودانية إلى مصر، من خلال تفعيل وزيادة التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق بين الاتحاد العام لغرف التجارة المصرية واتحاد أصحاب العمل السوداني لبحث التفاصيل المتعلقة بإنجاح التعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار البرير- في تصريحات صحفية اليوم الاثنين عقب عودته من القاهرة- إلى أنه تباحث مع وزير التموين والتجارة المصري خالد حنفي، كيفية زيادة الحجم الحالي من صادرات اللحوم السودانية إلى مصر، مبينا أن اللقاء بحث باستفاضة إمكانية التعاون بين القطاع الخاص بكل من السودان ومصر لتصدير كميات إضافية عاجلة في الوقت الحالي من المجازر السودانية وفقا للاشتراطات المعمول بها عالميا.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل بالسودان، إلى أنه تم الاتفاق كذلك على دعم الأسواق والمجمعات الاستهلاكية المصرية بصورة مباشرة من اللحوم السودانية.

وأشار البرير، إلى أن لقاءاته مع المسئولين بمصر تطرقت كذلك لبحث إقامة علاقة إستراتيجية في هذا المجال بين البلدين من خلال إقامة مشروع مجزر حديث بالسودان بشراكة ثنائية أو ثلاثية وفقا للمواصفات العالمية كمشروع متكامل بدءا من مرحلة تربية وتسمين المواشي حتى مرحلة تصنيع اللحوم للصادر يستهدف تغطية حاجة الأسواق المصرية والخليجية والأوروبية.

وأضاف البرير أنه تم التباحث بشأن المشاكل والعقبات التي ظلت تعترض زيادة حجم صادرات اللحوم السودانية إلى مصر، مبينا أن وزير التموين خالد حنفي، أبدى استعداده التام لإزالة جميع العقبات والمشاكل التي ظلت تعترض حركة انسياب الصادرات السودانية من اللحوم إلى مصر بصورة طبيعية، منوها إلى أن اللقاء كان إيجابيا وطرحت فيه الكثير من القضايا والمقترحات التي ستتضح نتائجها قريبا من أجل مصلحة البلدين.

وقال "لمسنا كل الجدية والاستعداد والحماس من الجانب المصري لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي خاصة في مجال زيادة الصادرات من اللحوم السودانية إلى مصر".

رابط دائم :

أضف تعليق