رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

"الزراعة" تستعد لاستقبال شهر رمضان بافتتاح منافذ جديدة لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة

5 مايو 2019

استعدت وزارة الزراعة، لاستقبال شهر رمضان المبارك بافتتاح منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك بناء على توجيهات، الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك مما يسهم في تخفيض الأسعار وتخفيف العبء على المواطنين.

ويقول د حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي إن الهيئة اقامت معرضا لبيع المنتجات الغذائية المختلفة، بشارع الوزارة والذي نفذه مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين في الريف المصري.

ويعرض منتجات ذات جودة عالية أنتجها صغار المزارعين في الريف المصري وتم تصنيعها من خلال الجهات التابعة لوزارة الزراعة في معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية و الإدارة المركزية للزراعات المحمية وقطاع الانتاج ، حيث يشارك فيه عارضين من صغار المزارعين من محافظات كفر الشيخ والبحيرة وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا.

ويقدم المعرض المنتجات للمواطنين بأسعار تنافسية تساعد في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين. وفي سياق متصل نظمت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، معرضا للسلع المعمرة ومنتجات مراكز التدريب بالإصلاح الزراعي للعاملين بالوزارة والهيئة لتخفيف الأعباء علي العاملين واسرهم.

ومن ناحيته يقول د ايمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج بالوزارة إن القطاع استعد لطرح منتجاته في منافذه الدائمة بجوار الوزارة وعددها 36 منفذا بالإضافة إلى افتتاح 15 شادرا جديدا بالمحافظات واضاف عبدالعال ان منافذ قطاع الإنتاج تعرض منتجاته وايضا سلع لشركات أخرى بشرط بيعها للجمهور بأسعار مخفضة وهذا ما يؤكد عليه أيضا المهندس ابراهيم الدسوقي مدير عام الزراعات المحمية حيث يقول الإدارة تقوم بعرض إنتاجها وإنتاج الشركات الأخرى في المنافذ التابعة لها وعددها 26 منفذا في القاهرة والجيزة وجنوب سيناء.

رابط دائم :

أضف تعليق