رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الثلاثاء 18 يونيو 2019

"الجيزة" و"زراعة القاهرة" توقعان بروتوكولاًً للتعاون في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني

26 اغسطس 2015

وقعت محافظة الجيزة وكلية الزراعة بجامعة القاهرة بروتوكول تعاون في مجالات الإنتاج الحيواني والزراعي بهدف رفع كفاءة الشباب والمهارات العلمية والفنية والتسويقية، وذلك من خلال دورات تدريبية يتم منحها للشباب مجاناً على أيدي أساتذة فنيين ومتخصصين.

وقع البروتوكول الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، والدكتور هانى الشيمي عميد كلية الزراعة، بديوان عام المحافظة في حضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة. وصرح محافظ الجيزة أن البروتوكول يأتى في إطار التعاون المثمر بين المحافظة والجامعة في كافة المجالات والاستفادة من خبراتها الكبيرة ومساعدة الشباب في كيفية إدارة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لافتاً إلى أن وجود مناطق ريفية ممتدة بالجيزة يزيد من أعداد الشباب المستفيد من البروتوكول.

وأضاف المحافظ أنه سيتم من خلال البروتوكول إقامة دورات تدريبية مجانية للشباب وتقديم دراسات جدوى فنية واقتصادية تحت إشراف متخصصين في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني والتصنيع الزراعي، ومدة كل دورة ثلاثة أيام يتلقى فيها المتدرب 8 ساعات نظرية خلال يومين وأربع ساعات تدريبات عملية في اليوم الثالث.

من جانبه، أكد الدكتور جابر نصار أن البروتوكول يفتح آفاقاً جديدة أمام الشباب إيماناً من الجامعة بدورها الراعي والداعم لهم وتغيير ثقافتهم من انتظار الوظيفة الحكومية إلى الاتجاه للعمل الحر.

ومن جانبه، قال محمد الشيخ سكرتير عام محافظة الجيزة، إن البروتوكول يمثل تفعيلاً لبرنامج "مشروعك" وتقديم كل أوجه الدعم للشباب الذي يتقدم بمشروعات في مجال الانتاج الزراعي بهدف توفير فرص عمل، مشيراً إلى أن المحافظة سوف تتكفل بسداد مقابل الدورات التدريبية لكل مشروع.

رابط دائم :

أضف تعليق