رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

"التنمية الصناعية" يوفر تمويلات بـ 50 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة

25 ديسمبر 2018

وقع بنك التنمية الصناعية اتفاقاً مع شركة "تمويلي" للمشروعات متناهية الصغر، لتقديم حزمة تمويلات جديدة قيمتها 50 مليون جنيه لإعادة توجيهها وإقراضها للمشروعات الخاصة بمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.

ويستهدف الاتفاق الجديد الوصول إلى ثمانية الآف عميل في كافة محافظات الجمهورية من خلال التمويلات المذكورة لأصحاب المنشآت متناهية الصغر، وذلك للحد من البطالة، وتوفير فرص عمل، وتحسين دخل الأسر البسيطة، وهو ما يصب في مصلحة الاقتصاد القومي.

قام بالتوقيع ماجد فهمي، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، وعمرو كمال أبوالعزم، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة "تمويلي"، في حضور حمدي عزام، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، وطارق جلال، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمناطق الائتمانية بالبنك، وأحمد خورشيد الرئيس التنفيذي، وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة "تمويلي"، ولفيف من قيادات الشركة والبنك.

وأكد ماجد فهمي، أن البنك كان له دور مهم في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حيث بلغت محفظة القطاع نحو 2.8 مليار جنيه، إضافةً لـ 600 مليون استخدامات غير مباشرة، وبذلك يبلغ إجمالي المحفظة 3.4 مليار، بخلاف ما يقرب من 750 مليون أخرى في مراحل استصدار القرار الائتماني، ونجح في تمويل 100 ألف عميل في مشروعات متناهية الصغر بقيمة 1.2 مليار جنيه، محتلا بذلك المركز الرابع بين البنوك الأكثر نشاطاً في هذا التمويل.

وقال حمدي عزام، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، إن الاتفاق الجديد مع شركة "تمويلي" يعزز من نجاحات البنك في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث سبق له توقيع 14 عقداً مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بقيمة إجمالية 572 مليون جنيه، كان آخرها توقيع بروتوكول تعاون لضخ حزمة تمويلات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه ضمن مشروع "بشاير الخير".

رابط دائم :

أضف تعليق