رئيس مجلس الادارة : هشام لطفي سلَّام | رئيس التحرير : عصام بدوى
السبت 29 ابريل 2017

التموين: إلغاء الـ 56 سلعة المربوطة على البطاقات.. وصرف كيلو زيت وسكر وأرز لكل فرد من إبريل

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا ببدء ربط السلع الاساسية علي البطاقات التموينية مرة أخرى ليبدأ المستفيد من دعم السلع التموينية صرف كيلو سكر و عبوة زيت وكيلو أرز لكل فرد مقيد من أول إبريل.

 يأتي ذلك لضمان تأمين جانب من احتياجات المواطنين من السلع الأساسية للمواطنين التي لا غني عنها للاسرة المصرية و الحد من ظهور أزمات في السلع الأساسية وتعظيم الاستفادة من قيمة الدعم الموجودة علي البطاقة للمواطن، وإلغاء السلع المربوطة علي بطاقات التموين والتي كان يصل عددها لما يزيد عن 56 سلعة.

ويتضمن التوجيه الوزاري صرف كيلو السكر للمستفيد بسعر 8 جنيهات وكيل الزيت بـ 12 جنيه وكيلو الأرز بسعر 6.50 جنيه .. ويتم عمل مقاصد بين قيمة السلع وقيمة الدعم المقررة للفرد علي البطاقة وهي 21 جنيه علي ان يقوم المواطن بسداد باقي فروق السلع.

 وأصدر الوزير تعليمات الي مديريات التموين و التجارة الداخلية بالمحافظات بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بصرف السلع و الحصص للبقالين التموينين ويتم توزيع السلع في وقت مبكر قبل بدء شهر ابريل لضمان صرف السلع بدون نقص للمواطنين

 وأن يتم عمل محاسبة شهرية لكل بقال حسب معدلات الصرف للمواطنين .. مع الزام الاجهزة الرقابية بقطاعات الوزارة و مديريات التموين و مباحث التموين بتنظيم حملات رقابية لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين علي مستوي الجمهورية و منع اي محاولات للتلاعب و تسرب السلع المدعمة للسوق السوداء.

نص القرار

رابط دائم :

أضف تعليق

العودة للنظام الفاشل ..

عودة النظام الفاشل للتموين ... معنى ذلك سيتم تخصيص اسوأ الاصناف من السلع الثلاث واللي عجبة - الحكومة بتعمل بكل جهد ضد مصلحة المواطن - لصالح من هذا النظام اوعى تقولي لصالح المواطن لا والله سوف يكون لصالح تجار بعينهم حيث انهم سيتمكنون من بيع اردأ الاصناف بافضل سعر - حسبنا الله ونعم الوكيل ...

كلام كويس ولكن

الدولة هتجيب لنا اردي زيت .. واردي سكر ... واردي ارز

التموين

زجاجة الزيت مبهمة لأن وزنها لايتعدى ال650جرام والمفروض اضافة الكرونه للسلع للى عايز مكرونه بدل الارز