رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 26 مايو 2019

الأربعاء.. محلية النواب تناقش عدداً من طلبات الاحاطة.. منها انشاء قرية للصيادين بالمنزلة

تناقش لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجينى الأربعاء المقبل عدداً من طلبات الاحاطة، منها طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين محمد محمود العتماني، وآمال طرابية، بشأن سرعة إنشاء قرية الصيادين على شاطئ بحيرة المنزلة محافظة الدقهلية، وفقا للخطة الموضوعة من قبل رئاسة الجمهورية بتطوير وتطهير بحيرات مصر الشمالية ومنها بحيرة المنزلة، وذلك تعويضاً للصيادين المتضررين من إزلة منازلهم لتوسعة الطريق وتطهير البحيرة.
 
كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمود العتماني، بشأن طرح وزارة الاستثمار الأرض غيرالمستغلة ) 30 فدا نا ( بمنطقة العصافرة الصناعية مركز المطرية محافظة الدقهلية كمرحلة ثانية لتشغيل الشباب، وسرعة انتهاء الهيئة العامة للمساحة من تسعيرها للحفاظ على أراضي الدولة من التعدى عليها.
 
وكذلك طلب الاحاطة المقدم من النائب أحمد همام، بشأن تعرض بعض المواطنين بقرية الزريقي بالسنبلاوين محافظة الدقهلية، للحبس والمطاردات لعدم حسم تبعية أراضى وضع اليد المبني عليها منازلهم منذ أكثر من 50 عاما.
 
كما تنظر اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن تفويض المحافظين في إصدار قرارات تخصيص أملاك الدولة المسجلة في سجل  (8)  أملاك للوحدات المحلية، لسرعة إنجاز المشروعات.
 
وطلب الإحاطة المقدم من النائبة أماني عزيز رياض، بشأن ما أعلنته محافظة الدقهلية من تطوير حديقة هابي لاند بالمنصورة، وإنشاء فندق على مساحة كبيرة منها.
 
 كما تناقش طلبات الإحاطة المقدمة من النائب أحمد همام، بشأن إهدار المال العام الناتج عن غلق الدور الثالث بمبنى مجمع المصالح الحكومية بالسنبلاوين محافظة الدقهلية، وإهدار المال العام بسبب تعنت رئاسة مركز ومدينة السنبلاوين في تنفيذ أعمال خاصة بحوالي20  مسجدا سبق وأن تم اعتماد نحو مليون وأربعمائة ألف جنيه بخطة 2017 / 2018 من وزارة التخطيط لاستكمالها، وتم تحويل المبلغ من المحافظة إلى الوحدة المحلية بالسنبلوين، تواطؤ الوحدة المحلية لمركز ومدينة تمي الأمديد في تسلم قطعة أرض أملك دولة مساحتها فدان، وأربعة قراريط بقرية الخمسة مركز تمى الأمديد، قام اثنان من المواطنين بالاستيلاء عليها وزراعتها منذ 70 سنة.
 
و طلب الإحاطة المقدم من النائبة آمال  طرابية، بشأن الموافقة على بناء طابقين أعلى الجراجات التابعة للمحليات بمنية النصر محافظة الدقهلية، بنظام حق الانتفاع لصالح هيئة التأمينات الاجتماعية لمدة عشرين عاما بهدف خدمة كبار السن.

رابط دائم :

أضف تعليق