رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الجمعة 16 نوفمبر 2018

وزير التموين: ترشيد الدعم لا يعنى خفضه .. ولكن توصيله لمستحقيه

5 يناير 2017

قال اللواء محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، إنه تم منع تصدير الأرز للخارج لأن المواطن المصري يجب ان يستفيد من الانتاج المحلي من الأرز، مناشدا التجار والمزارعين مساندة الدولة في هذا الصدد.

وأضاف خلال تفقده شركة الإسكندرية للزيوت بكفر الزيات أنه تم طرح مناقصة لتوريد الأرز وتقدم لها 45 موردا، قدموا أسعارا لا تتناسب مع المواطن، موضحا أنه تم إضافة المكرونة على البطاقة التموينية، وأن الوزارة تهدف إلى استمرار وجود السلعة فى الأسواق بوفرة. وقال وزيرالتموين إن ترشيد الدعم لا يعنى تقليله، ولكن هو توصيل ما تتحمله الدولة من الدعم لمستحقيه..

مؤكدا أن المنتجات التموينية من زيت وسكر وأرز مطابقة للمواصفات القياسية وبمواصفات خاصة، مشددا على وجود تفتيش مستمر بداية من خروج المنتج من المنشأ، وحتى وصوله إلى الشركات نهاية بخروجه فى المنتج، ثم بعد ذلك يتم فحص المنتج، وإرسال عينات لمعامل وزارة الصحة للتأكد من مطابقته للمواصفات.

ونوه بأن الوزارة بدأت مع بداية العام الجديد، في رفع المخالفات في البطاقات التموينية، لتطبيق الدعم على المستحقين فقط، مشيرا إلى أن هناك 6 وزارات تضع معايير جادة حتى يصل الدعم للمستحقين فقط. ولفت الى أن وزارة التموين تركز على استمرار المصانع التابعة للدولة فى العمل من خلال تطويرها، وتحديث خطوط الإنتاج، وتدريب العمالة، ونقل الخبرات من العمال القدامى للعمال الجدد لاصقال مهاراتهم. كان وزير التموين أكد خلال زيارته لمحافظة الغربية اليوم أن الوزارة ضخت خلال الأربعة اشهر الماضية 240 ألف طن سكر، بالرغم من أن معدل الضخ فى هذه الفترة كان 70 ألف طن فقط.

 مشيرا الى أنه لا توجد أزمه فى السكر، وأن السلوكيات الخاطئة للمواطنين هي ما تسبب الأزمات، نتيجة الطلب الحاد على السلع، مطالبا المواطنين بترشيد الاستهلاك وشراء احتياجاتهم فقط من السلع لمنع حدوث الأزمات. وقال الوزير إن إنتاج الدولة من السكر عن طريق البنجر يعادل 3ر1 مليون طن، وعن طريق قصب السكر يعادل 1ر1 مليون طن، و أن العمل سيبدأ في مصانع البنجر والقصب في أكتوبر القادم لسد احتياجات الدولة بالكامل، مضيفا " نحن نحتاج٩٠٠ ألف طن آخرين لسد الفجوة الاستهلاكية من السكر".

رابط دائم :

أضف تعليق