رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الجمعة 16 نوفمبر 2018

محافظ المنيا يناقش الاستعدادات لاستقبال موسم توريد القمح

2 مارس 2017

ناقش محافظ المنيا عصام البديوي اليوم الخميس، مع ممثلي بنك التنمية والائتمان الزراعي ووكيلي وزارة الزراعة بالمحافظة، استعدادات استقبال موسم استلام توريد محصول القمح، وذلك بحضور سكرتير عام المحافظة وعدد من الجهات المعنية بهذا الموضوع.

وتم خلال الاجتماع وضع آلية محكمة لعمليات توريد القمح المحلي من المزارعين للصوامع والشون بهدف تلافي كمية الفقد في المحصول.

وأوضح البديوي أن المحافظة تزرع حوالي 211 ألفا و345 فدان قمح، ومن المتوقع أن تنتج حوالي 570 ألفا و901 طن، مشيرا إلى أن إنتاجية الفدان الواحد ستصل إلى حوالي 18 إردبا تعادل 2.7 طن.

وأشار إلى أنه سيتم رفع مذكرة تفصيلية لوزير التموين والتجارة الداخلية لنقل أقماح هذا الموسم من المنيا إلى شون قنا وقوص وسوهاج، مع فتح 60 منفذا للجمعيات بالمراكز لمدة يومين ثم النقل لمطاحن مصر العليا، مضيفا أنه سيتم مخاطبة وزير الصناعة لزيادة أعداد اللجنة الخاصة بالرقابة على الصادرات لتغطية جميع المراكز.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة التموين بالمحافظة الدكتور محمود يوسف البيان الخاص بالشون والصوامع التابعة لشركة مطاحن مصر الوسطى وبنك التنمية والشركة القابضة والسلع التخزينية، فأوضح أن السعة التخزينية للصوامع ستصل إلى حوالي 235 ألف طن، والهناجر 8 آلاف و640 طنا، والشون حوالي 40 ألأف طن، والمستودعات 12 ألفا و800 بإجمالي سعات تخزينية 296 ألفا و440 طنا.

رابط دائم :

أضف تعليق