رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 19 نوفمبر 2018

تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات.. تنطلق ندوة «تطوير صناعة الأثاث فى مصر» 19 يوليو الجارى

11 يوليو 2017

 تنطلق ندوة «تطوير صناعة الأثاث فى مصر» 19 يوليو الجارى، والتى تناقش الأحدث عالمياً في تكنولوجيا صناعة الأثاث، و تستهدف تحت شعار "خطوة نحو تطوير صناعة الأثاث في مصر" رفع كفاءة المنتج المصري وفتح أسواق جديدة للصادرات، وتقام ندوة تطوير صناعة الأثاث في مصر بفندق كمبنسكي بالتجمع الخامس، وتنظمها «مجموعة الاستراتيجي» المنظمة لسلسة معارض الاخشاب في دبي والقاهرة، و

وتقام الندوة تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وبمشاركة مسئولين من وزارة التجارة والصناعة، وخبراء أجانب الى جانب كوكبة من صناع الأثاث المصريين .

قال وليد فرغل المدير التنفيذي لمجموعة الاستراتيجى، إن نقاشات الندوة تتضمن عرض أحدث ما توصل إليه العالم في تكنولوجيا صناعة الأثاث، مع التركيز على استخدام تقنيات الجيل الرابع للصناعة، ويحاضر في الندوة العديد من خبراء ورواد تطوير قطاع الأثاث في العالم.

وشدد على، أن الدولة تولى إهتمام موسع بتطوير صناعة الأثاث في مصر كخطوة من خطوات الإصلاح الاقتصادي، ويحظى المؤتمر بحضور ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، وعدد من الجهات المعنية بصناعة الأثاث .

يشارك فى الندوة عدد من المسئولين من وزارة التجارة والصناعة، منهم المهندس ياسر المغربي مستشار وزير التجارة والصناعة، والمهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، والمهندس ايهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، والمهندس احمد حلمي رئيس غرفة صناعة منتجات الاخشاب والأثاث، وغيرهم من المسئولين من الجهات المختصة بالحكومة المصرية.

أوضح فرغل، أن الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات تخطط الشركة لتنظيمها كل 3 شهور، بواقع 4 فاعليات سنوايا، بهدف تطوير قطاع الأثاث بمصر من خلال إستضافة نخبة من الخبراء والمتخصصين العالميين، لاعطاء خبرتهم للقائمين علي صناعة الأثاث بمصر، من أجل رفع كفاءة المنتج المصري وفتح أسواق جديدة للصادرات من هذه الصناعة، والتي بلغت قيمة صادرات العام الماضي من الاثاث 4 مليار جنيه، مستهدفين زيادته خلال الاعوام المقبلة لانعاش هذه الصناعة مما ينعكس علي زيادة العمالة وتخفيض معدل البطالة.

و أضاف، ومن المحاضرين في الندوات شركة SCM وهي من أكبر مصنعي ماكينات الأخشاب في العالم المصنع رقم واحد في إيطاليا، ويحظى بحصة سوقية كبيرة من السوق المصري، وكذلك المنظمة الأوربية لمصنعي مكائن الأخشاب EUMABOIS ، وهي تعد أكبر وأضخم جمعية تضم منتجي ماكينات الأخشاب في العالم، حيث سيتم التركيز على تقنيات الجيل الرابع للصناعة.

وتابع، كما تشارك في الندوة الجمعية التقنية للأخشاب الاستوائية ATIBT وهي من أكبر المنظمات المختصة بمجال الأخشاب في العالم، وعدد من الخبراء المتخصصين في صناعة الاخشاب وتقنيات الميكنة في مصر ودول العالم ومصنعي الأثاث والصناعات الخشبية.

وأضاف فرغل، أن الندوات التي تنظمها المجموعة علي مدار العام فرصة عظيمة، لمقابلة أكبر عدد من الخبراء والمتخصصين من جميع دول العالم العاملين في هذا المجال، مع أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الأخشاب بمصر والشرق الأوسط، حيث يتعرف المشاركون من خلاله علي أحدث أساليب صناعة الأخشاب والتقنيات الحديثة في تصميم وتصنيع الأثاث، وأحدث المعدات وأنواع الماكينات المستخدمة فيها.

رابط دائم :

أضف تعليق