رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 22 سبتمبر 2018

ندوة حول إدارة الموارد المائية فى مصر

10 مايو 2017

افتتح الدكتور مصطفى أبوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، والمهندسة زبيدة محمد فتح الله رئيس قطاع التدريب اﻹقليمي وتنمية الموارد البشرية ندوة إدارة الموارد المائية بمصر «آفاق وتحديات»، وذلك برعاية الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، وبحضور رؤساء القطاعات ورؤساء اﻹدارت المركزية ومديري العموم بمحافظات الجمهورية ونخبة من السادة المهندسين على مستوى الجمهورية.

وتناولت الندوة مجمل التحديات التي تواجه الوزارة في مجال الموارد المائية، في ظل محدودية المياه وتدني نوعيتها، كما تم استعراض أنشطة وأهداف وإنجازات المصالح والهيئات والقطاعات المختلفة، ودورها في الحفاظ على الموارد المائية، وحسن تأمينها وحمايتها من الهدر والتلوث، وزيادة كفاء شبكات الري والصرف للوفاء باحتياجات كافة القطعات المعنية بالدولة، والحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة الترع والرياحات والمصارف.

كما تم استعراض إنجازات الوزارة في مجال إنشاء البنية التحتية وشبكات الري والصرف بالمشروعات القومية، وكذلك تم التأكيد على دور الوزارة في توفير التصرفات المائية اللازمة لري الزمامات المختلفة بالدولة، علاوة على الطموحات واﻵفاق المستقبلية التي تطمح إليها الوزارة في ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة، وأهمية مواكبة التقنيات العالمية في إدارة منظومة الري والصرف وتشغيل وإدارة محطات الري والصرف على مستوى الجمهورية.

وفي ختام الندوة، تم استعراض نتائج المناقشات بشأن التحديات التي تواجه الوزارة وكيفية وضع الحلول اللازمة لها، من أجل تحقيق تنمية مستدامة.

كما تم افتتاح معرض على هامش الندوة، لعرض الرسائل التوعوية لمختلف جهات الوزارة، للحفاظ على الموارد المائية وحسن استخدامها.

رابط دائم :

أضف تعليق