رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 17 نوفمبر 2018

القومى للبحوث ينظم مؤتمر حول "البحث العلمى والصناعة فى خدمة الغذاء والتغذية" سبتمبر 2018

11 اغسطس 2018

تنظم شعبة الصناعات الغذائية والتغذية بالمركزالقومي للبحوث بالتعاون مع الجمعية المصرية للصناعات الغذائية والتغذية - المؤتمر الدولي السابع للشعبة - في الفترة من 25 – 26 سبتمبر 2018 تحت عنوان "البحث العلمي والصناعة في خدمة الغذاء والتغذية"

تحت رعاية وزير البحث العلمي والتعليم العالي ،ووزير التموين والتجارة الداخلية،و وزيرة التضامن، واكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و المركز القومي للبحوث.

يشارك في فعاليات المؤتمر ممثلين عن العديد من الجامعات والمراكز البحثية المحلية والدولية ،والعديد من الشركات والمصانع المعنية بقضايا الغذاء والتغذية .

ويقول الأستاذ الدكتورأحمد محمد سعيد حسين رئيس الشعبة والمؤتمرأن النظرة للغذاء والتغذية لم تعد كما كانت من ذي قبل بغرض مد الأنسان باحتياجاته من العناصر الغذائية المختلفة ، بل تجاوزت ذلك بكثير واصبح الغذاء مؤشر للصحة الجيدة والحفاظ عليها في  مختلف مراحل عمر الأنسان وتجنب ان يصبح الغذاء سببا أو مصدرا لمرض الأنسان أو لزيادة معاناته من الأمراض، لذلك كان من الأهمية بمكان تجهيز الغذاء واعداده بصوره تجعله مناسبا للجميع سليم او مريض صغير او كبير.

د احمد سعيد

ويضيف في بعض الأحوال يمكن ان نعتبر  الغذاء دواء يمكنه ان يشفي او يحمي الأنسان من العديد من الأمراض لذلك ظهرت تعبيرات و انواع عديدة تحت مسمي الأغذية الوظيفية مثل الأغذية العلاجية والأغذية الخاصة بمرضى السكر، وضغط الدم، وكبار السن، والرضع، والأطفال، والتغذية المدرسية في الأعمار السنية المختلفة وغيرها من اشكال التغذية التي تهتم بتجهيز وصناعة الغذاء المناسب لظروف الأنسان من صحة ومرض وفي مراحل العمر المختلفة.

لذلك كان الأستعانة بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا الحديثة في تجهيز واعداد وتصنيع الغذاء بالشكل الصحي الآمن والمغذي المفيد .

.

رابط دائم :

أضف تعليق