رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأربعاء 26 سبتمبر 2018

«كيفية تحقيق الزراعة الذكية مناخيا في مصر» فى ندوة بمكتبة الإسكندرية غدًا

8 مايو 2017

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع "المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية"، ندوة غدا الثلاثاء تحت عنوان "كيفية تحقيق الزراعة الذكية مناخيا في مصر: شواهد الحاضر وسيناريوهات المستقبل"، يشارك فيها عدد من الخبراء والأساتذة والباحثين والطلاب.

ويتحدث في الندوة، كلا من الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد عبد الحكيم مدير مركز الإسكندرية لأبحاث التأقلم مع التغيرات المناخية، ويدير اللقاء كليمنس برايزنجر مدير برنامج المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية في مصر.

وسيستعرض كل من المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، ومكتبة الإسكندرية أحدث ما توصلوا إليه في مجال التغير المناخي وأثره على الزراعة.

وتهتم الندوة بالإجابة على التساؤلات المتعلقة بأثر التغيرات المناخية على الزراعة والأمن الغذائي في بعض المناطق، والاقتصاد الكلي لبعض الدول، والقطاعات الزراعية الفرعية، والأنشطة غير الزراعية، والتبعات الاقتصادية والاجتماعية لكل ما سبق.

وتتطرق الندوة للأوضاع في مصر وخطة الحكومة وسياساتها في هذا الإطار، وكيف يمكن أن تساعد الزراعة الذكية مناخيًا صانعي القرار والعاملين بالزراعة في التعامل مع التغيرات المناخية.

رابط دائم :

أضف تعليق