رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 16 اغسطس 2018

«القومى للبحوث» يناقش تفعيل اتفاقية التعاون المصرى الهندى فى مجالات الطاقة المتجددة الاثنين القادم

12 ابريل 2018

تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث و Mr. Sanjay Bhattacharyya سفير الهند في مصر ينظم المركز القومى للبحوث مؤتمرًا حول " الآفاق المستقبلية للتعاون العلمي بين مصر و الهند في مجال الطاقة المتجددة" برئاسة الاستاذة الدكتورة سميرة طه ربيع- قسم الكيمياء الضوئية وذلك يوم الاثنين الموافق 16 ابريل الجارى بالقاعة الجديدة المركز القومى للبحوث ، ويتولى التنسيق العام للمؤتمر الدكتور حسام الدين عبد الفتاح الناظر – قسم الكيمياء الضوئية.

يناقش المؤتمر تفعيل اتفاقية التعاون الدولي المصري الهندي في مجالات الطاقة المتجددة (الاتفاقية بين المركز القومي للبحوث في مصر و مجلس البحوث العلمية و الصناعية في الهند).

ويستهدف المؤتمر بحث فتح آفاق التعاون العلمي، ومد جسور التواصل من خلال تفعيل اتفاقية التعاون العلمي الموقعة بين البلدين وتبادل الزيارات العلمية من خلال التنسيق بين الجانبين ووضع برنامج تفاهم مشترك، فى مجالات إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية ،والهيدروجين كمصدر بديل ونظيف للطاقة .

ومن المتوقع ان يشارك فى حضور المؤتمر سفير الهند في مصر Mr. Sanjay Bhattacharyya ،سكرتير أول السفارة الهندية Mr S.Nateshan،و الاستاذ الدكتور راغاف أجراوال - أستاذ الطاقة المتجددة من الهند، والاستاذ الدكتور جوبيناس – أستاذ الطاقة المتجددة من الهند ، الاستاذ الدكتور محمد حسن اليماني المتحدث السابق باسم وزارة الكهرباء، الاستاذ الدكتور محمد صبري عبد المطلب أستاذ الكيمياء الضوئية و تكنولوجيا النانو جامعة عين شمس و سوف يحاضر من المركز الفومي للبحوث كلا من الاستاذ الدكتور حمدي الغيطاني, الاستاذ الدكتور جيزين الديواني ،الاستاذ الدكتور كامل الخطيب, الاستاذ الدكتور محمد الأنور

رابط دائم :

أضف تعليق