رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الجمعة 16 نوفمبر 2018

طريقة فعالة تخلصك من رائحة سلة المهملات في الصيف

4 يوليو 2018

هناك الكثير من الأشياء يتطلع لها المرء عند حلول أشهر الصيف المشمسة، ولكن ليس من بينها رائحة العفونة المنبعثة من سلة المهملات.
 
لا يقتصر الأمر على سلات القمامة الموضوعة خارج المنزل في الطقس الحار ولكن أيضا تلك الموضوعة داخله، يحدث هذا بسبب درجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس المباشرة اللتين تزيدان من سرعة التحلل إلى جانب أن البيئة الدافئة المحرومة من الأكسجين تساعد على نمو البكتيريا والفطريات.
 
وتقدم جمعية ألمانية لجمع النفايات معلومات للتغلب على هذه المشكلة في الصيف، لتجنب نمو البكتيريا في الجو الأكثر حرارة، حاول أن تضع النفايات في مكان لا تصله أشعة الشمس المباشرة، وبالتأكيد ليس أسفل النافذة أو في الظل في الخارج، يمكن استخدام الصحف القديمة وغيرها من الأوراق المستهلكة في لف البقايا الطازجة والقابلة للتحلل.
 
تعمل الصحف أو ورق المطبخ على امتصاص كمية كبيرة من الرطوبة من هذه البقايا وهو ما سيؤدي بدوره إلى خفض الروائح السيئة ويحول دون نمو العفن واليرقات.
 
وهناك ملحوظة أخرى تنص على الانتظام في تنظيف سلة المهملات وهو ما يحدث فارقا كبيرا، وعليه قم بإدخال صودا الخبز التي تعمل على تحييد الروائح في روتين تنظيف السلة برشها على الأسطح الداخلية، واتركها لدقيقة ثم امسحها، وهناك علاجات أخرى طبيعية لمكافحة الروائح مثل القهوة والخل والفحم.

رابط دائم :

أضف تعليق

بخصوص الصحف القديمة

نرجو الابتعاد عن استخدام الصحف سواء قديمة او جديدة لانها يكمن ان يكون فيها اسم الله