رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

محافظ أسيوط: القيادة السياسية تولي اهتماماً خاصاً بالقطاع الزراعي لتقليل الاستيراد

8 مايو 2019

قال محافظ أسيوط جمال نور الدين: إن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي اهتماماً خاصاً بالقطاع الزراعي، وتعمل على تنمية هذا القطاع الهام لتوفير الاحتياجات المحلية من الأقماح والمحاصيل الزراعية المختلفة، وتقليل الاستيراد خاصة المحاصيل الاقتصادية التي تتميز بها محافظات الصعيد.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ أسيوط اليوم الأربعاء لمشروع 1100 فدان أراضي الاستصلاح الزراعي غرب عزبة خشبة التابعة لمركز القوصية.

وأشاد المحافظ - خلال جولته - بهذه التجربة الناجحة التي توفر ما يقرب من 12 ألف أردب قمح من مختلف الأنواع، لافتاً إلى تذليل كافة العقبات التي قد تواجه التوسع في إقامة مثل هذه المشروعات الزراعية بالقرى والمراكز، مؤكدا أهمية الاستفادة من هذه التجارب الناجحة وخبرات وتجارب أساتذة وخبراء كلية الزراعة ومركز البحوث الزراعية بجامعتي أسيوط والأزهر ومركز البحوث الزراعية بمديرية الزراعة والطرق المستخدمة في الري والتوسع في زراعة المحاصيل المختلفة وتطبيقها بالمزارع التابعة للمحافظة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، أن "نور الدين" تفقد الأرض المستصلحة والمحاصيل الزراعية بالمنطقة وأنواع الأقماح التي يتم زراعتها، كما استمع لشرح تفصيلي عن طرق الحصاد والتجميع والضم الآلي بـ"الكومبينات" والآلات والماكينات المستخدمة فضلاً عن طرق تجميع المخلفات الزراعية تمهيداً للتخلص منها بالطرق الصحيحة التي تحافظ على البيئة.

من جانبه، أوضح المهندس إبراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إن المنطقة المستصلحة تابعة لإحدى شركات التنمية الزراعية ومقامة على 1100 فدان بينها 844 فدانا مزروعة بأصناف مختلفة من محصول القمح كـ (سدس 12، بني سويف 5، جميزة 11) والباقي زراعات آخرى من الخضراوات.. موضحاً أن ناتج محصول القمح يتم توريده بمطاحن وشون التابعة للمحافظة.

رابط دائم :

أضف تعليق