رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 12 نوفمبر 2018

البيان المشترك فى ختام زيارة «السيسى» لطشقند يؤكد حرص مصر وأوزبكستان على تنمية التعاون

5 سبتمبر 2018

أكد البيان المشترك الذي صدر في ختام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لطشقند حرص مصر وأوزبكستان على تنمية وتوثيق التعاون الشامل والمصالح المشتركة وتطوير قاعدة الاتفاقيات الثنائية، واستعدادهما لعقد المشاورات السياسية على مختلف المستويات وتعزيز علاقات الشراكة بين البلدين.

وجاء بالبيان أنه "بدعوة من رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، قام الرئيس السيسى بزيارة رسمية إلى جمهورية أوزبكستان فى 5 سبتمبر 2018".

وخلال اللقاءات والمباحثات المثمرة التى جرت فى أجواء ودية ناقش الزعيمان جميع جوانب التعاون الثنائى واسع النطاق وتبادلا الآراء حول القضايا الدولية الملحة، وأكدا بكل ارتياح على تقارب وجهة نظرهما فى جميع المسائل التى تمت مناقشتها.

واستعرض الرئيسان سير تنفيذ المعاهدات والاتفاقيات الثنائية التى تم توقيعها مسبقاً، وأكدا على ضرورة تفعيل التعاون الثنائى ذى المنفعة المتبادلة فى المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والابتكارية والعلمية والفنية والسياحية والثقافية.

وحرص الجانبان على تنمية وتوثيق التعاون الشامل والمصالح المشتركة وتطوير قاعدة الاتفاقيات الثنائية، كما أعربا عن استعدادهما لعقد المشاورات السياسية على مختلف المستويات وتعزيز علاقات الشراكة.

وبدوره، أعرب الرئيس السيسى عن تقديره لاستراتيجية أعمال التنمية فى جمهورية أوزبكستان فى 5 محاور خلال الأعوام 2017 – 2021م التى يتم تطبيقها حالياً فى أوزبكستان بالإضافة إلى الإصلاحات الديمقراطية التى تمارس فى أوزبكستان تحت رعاية الرئيس شوكت ميرضيائيف فى جميع الاتجاهات لبناء الدولة والمجتمع وتحرير الاقتصاد.

ومن جانبه، أعرب رئيس أوزبكستان عن تقديره لجهود الرئيس السيسي فى مجال الأمن السياسى والإصلاحات الاقتصادية التى تنجز فى محاربة التطرف والإرهاب ومساعيه الرامية إلى الحوار البناء مع الشباب بغية تنمية مستقبل المجتمع.

وتم الإعراب بكل ارتياح عن جدوى الأعمال البناءة وتنفيذ المشاريع الضخمة التى تتحقق فى جمهورية مصر العربية.

رابط دائم :

أضف تعليق