رئيس مجلس الادارة : احمد السيد النجار | رئيس التحرير : عصام بدوى
السبت 25 مارس 2017

«يوم حافل بالفساد».. شركة مساهمة تستولى على 4 آلاف طن قمح.. وأمين عهدة ينهب 7 أطنان سكر و3300 عبوة زيت.. وضبط 7.8 طن دواجن فاسدة

13 مارس 2017

تمكنت مباحث التموين بالإدارة العامة من ضبط   مالك مجزر غير مرخص لذبح الدواجن كائن بدائرة قسم شرطة الرمل ثان بمحافظة الاسكندرية، لحيازته وتجميعه "الدواجن ومصنعاتها" المعبأة داخل عبوات مدون عليها ذات منشأ أجنبى "ايطاليا" الخالية من اية مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مصدرها "مجهولة المصدر".

ويقوم بإعادة تعبئتها داخل عبوات جديدة مدون عليها  "مجزر الصفا- الدولية للصنعات الغذائية بالقاهرة" خلافاً للحقيقة لتضليل الجهات الرقابية عن ضبطه، وبدون بيانات تفيد تاريخ الانتاج والصلاحية  لطرحها للبيع للجمهور.

وتم ضبط 5.500 طن "دواجن" معبأة داخل عبوات مدون عليها ذات منشأ أجنبى "ايطاليا" بدون مستندات مجهولة المصدر، وضبط 2.364 طن"  دواجن ـ وراك دواجن ـ بانيه ـ شيش طاووك " معبأه داخل عبوات ذات احجام مختلفة مدون عليها "مجزر الصفا ـ الدولية للصنعات الغذائية بالقاهرة" بدون بيانات تفيد تاريخ الانتاج والصلاحية وبدون  مستندات "مجهولة المصدر"، بالإضافة الى كميات كبيرة من العبوات الفارغة مدون عليها "مجزر الصفا ـ الدولية للصنعات الغذائية بالقاهرة"، لزوم التعبئة، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

من جهة أخرى، تمكنت من ضبط أمين عهدة مخزن تابع للشركة العامة لتجارة الجملة "قطاع أعمال عام" كائن بدائرة قسم شرطة ثان الاسماعيلية بمحافظة الاسماعيلية، لاستلائه على أموال الدعم الذى كفلته الدولة للمواطنين، بحيازته وتحزينه والتصرف فى كميات كبيرة من السلع التموينية "السكر، زيت الطعام" المخصص ربطه علي البطاقات التموينية.


ولم يصرف السلع للمواطنين وحجبها عن التداول بالأسواق، رغم الحاجة الشديدة إليه بقصد تحقيق الهيمنة السوقية وارتفاع سعره بالأسواق، للاتجار بها بالسوق السوداء.
 

تم ضبط 1.451 طن سكر تموينى مدون عليها "الحوامدية" مخصص ربطه على البطاقات التموينية، وضبط 120 عبوة زيت تموينى مدون عليها "كهرمان" مخصص ربطها على البطاقات التموينية، قام بتجميعها وتخزينها وحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين.
 

وباستكمال الفحص تبين تصرفه في 1.900 طن سكر تموينى مدون عليها "الحوامدية" مخصص ربطه على البطاقات التموينية، قام بالتصرف فيها وبيعها فى السوق السوداء، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.  

كما تمكنت الإدارة من ضبط بدال تمويني، لاستلائه على أموال الدعم الذى كفلته الدولة للمواطنين، بحيازته وتجميعه كميات كبيرة من السلع التموينية "السكر، زيت طعام" المخصص ربطه علي البطاقات التموينية بعدم صرفها للمواطنين وحجبها عن التداول بالأسواق رغم الحاجة الشديدة إليه.

متخذاَ فى ذلك مخزنا غير مرخص كائن بدائرة قسم شرطة المرج، للاتجار بها بالسوق السوداء، محققا من جراء ذلك ارباحا غير مشروعة.

وتم ضبط 5 طن سكر تموينى مدون عليها "بلدنا" مخصص ربطه على البطاقات التموينية، وضبط 3180 عبوة زيت تموينى مدون عليها "كهرمان" مخصص ربطها على البطاقات التموينية، قام بتجميعها وتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق وعدم صرفها للمواطنين، وتم التحفظ علي المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة.

في السياق ذاته، تمكنت مباحث التموين بالإدارة العامة، من ضبط المسئولين عن مصنع شركة مساهمة مصرية كائن بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية، لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من الاقماح المحلية المدعمة من قبل الدولة، وذلك لاستخدامها فى انتاج الدقيق الفاخر بدلا من الاقماح المستوردة.


ويقوم بإدخالها فى عملية التصنيع بالمخالفة للقرار الوزارى رقم 53 لسنة 2012، مما يؤثر بالسلب على الاقتصاد القومي للبلاد، متربحين ارباحا غير مشروعة. 
 

وبالفحص تبين وجود كمية قدرها 4158.680 طن أقماح محلية، قام بتجميعها واستخدامها فى إنتاج الدقيق الفاخر بدلا من الأقماح المستوردة.   


رابط دائم :

أضف تعليق