رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

وزيرة البيئة فى جولة تفقدية وتجهيز البنية التحية ورفع قدرات المجتمعات المحلية للمحميات بمحافظة الفيوم

10 ابريل 2019

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة  البيئة  عدد  من المشروعات البيئية بمحافظة الفيوم للحد من التلوث البيئى بالمحافظة بحضور اللواء عصام سعد  محافظ الفيوم  وممثلى لجنة اعادة التوزان البيئى لبحيرة قارون وعدد من قيادات الوزارة المعنية.

استهلت فؤاد جولتها بزيادة الفرع الاقليمى للجهاز بالمحافظة حيث تم الاجتماع بالعاملين  واستعراض قدرات الفرع و دوره فى متابعة الاعمال البيئية بالمحافظة  بالإضافة إلى مناقشة سبل التطوير ورفع قدرات العاملين  خلال الفترة المقبلة مما يساهم فى تعظيم الاداء البيئى بالمحافظة.

واكدت فؤاد أن دور وزارة البيئة هو تنفيذ تكليفات  رئيس الجمهورية من خلال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء و برئاسة وزيرة البيئة لاعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون.

وأشارت دكتورة ياسمين فؤاد إلى أن الوزارة تولي محميات الفيوم اهتماما كبيرا عن طريق تجهيز البنية التحية ورفع قدرات  المجتمعات المحلية للمحميات ودمجها بالعمل في العمل بالمحميات وذلك من خلال مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصرى الايطالى كما تم الانتهاء من تنفيذ مركز الزوار وسيتم افتتاحه خلال الفترة القادمة.

أكدت ياسمين فؤاد  على أن محافظة الفيوم  غنية بالموارد الطبيعية وهو ما يجعلها نموذجاً للتنمية المستدامة بالمستقبل.

وقامت وزيرة البيئة عقب ذلك بزيارة ميدانية لبحيرة قارون تم خلالها  استعراض مقترح هيئة الثروة السمكية والتى تقوم على تخفيف الاحمال  البيئية على البحيرة، وستقوم لجنة إعادة التوزان البيئى بدراسة أفضل الحلول والتدخلات من خلال هيئة الثروة السمكية ووزارة الرى والمحافظة لتخفيف الاحمال على البحيرة وايجاد حلول قريبة ومتوسطة وطويلة الاجل.

.

.

رابط دائم :

أضف تعليق