رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 22 اكتوبر 2018

وزيرة البيئة: استمرار حالة الطوارئ خلال العيد لمواجهة مشكلات حرق قش الأرز

22 اغسطس 2018

استمرت حالة الطوارئ في وزارة البيئة والتي أعلنت قبل عيد الأضحي المبارك وتم خلالها رفع درجة الاستعداد إلي الدرجة القصوى لمواجهة المشكلات البيئية كحالات حرق قش الأرز فى عدد من المحافظات وحوادث التلوث الزيتي، وذلك من خلال حالة الطوارئ التى كانت قد أعلنتها قبل العيد.

تابعت وزارة البيئة الوضع البيئى في كل محافظات الجمهورية لحظيا من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة ووحدة إدارة الأزمات اللتين تخضعان للإشراف الشخصي من الوزيرة للوقوف على أي مستجدات تطرأ على الساحة وسرعة التعامل معها ومواجهتها للحد من آثارها السلبية على البيئة.

‎وفي هذا الإطار، قامت لجنة من المحميات الطبيعية والفرع الإقليمي للجهاز بالبحر الأحمر ومركز مكافحة التلوث الزيتي بالغردقة بأعمال المسح الشاطئي غرب جزيرة الجفتون بعد تلقي بلاغ يفيد بوجود تلوث زيتي، حيث تبين وجود كرات زيتية صغيرة وتم ازالتها أولا بأول، وجار استكمال أعمال المسح والرصد التأكد من عدم وجود أي تلوث زيتي آخر.

‎كما تتابع الوزيرة استعدادات الأفرع الإقليمية للوزارة للتصدي لنوبات تلوث الهواء الحادة، من خلال المتابعة الميدانية لمحاور المرور الميدانى لرصد مخالفات الحرق المكشوف واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين بحرق قش الأرز، وتنفيذ حملات قياس عوادم السيارات وحملات للتفتيش على الصناعات، بالإضافة إلى التنسيق مع مختلف الجهات المعنية من محافظات ومديريات الزراعة ومديريات الأمن وأقسام المرور والدفاع المدني وشرطه المسطحات.

ومن جهة أخرى تفاعلت غرفة عمليات الوزارة مع شكاوى المصطافين بالساحل الشمالي حول وجود برك نتج عنها أسراب من البعوض حول بعض القرى السياحية، وتم إرسال فرق للتفتيش والمعاينة، بالاضافة للتعاطي مع شكاوى أخرى خاصة بالاتجار غير الشرعي أو حالات تعذيب لحيوانات برية كالغزلان والسلاحف النادرة وهو ما تم التعاطي معه واتخاذ إجراءات فورية لمواجهته.

رابط دائم :

أضف تعليق