رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 26 مايو 2019

ننشر قائمة الرشاوى.. استئناف القاهرة تتسلم قضية "رشوة وزارة الزراعة" تمهيدا لمحاكمة المتهمين

25 اكتوبر 2015

تسلمت حكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار أيمن عباس اليوم من النيابة العامة ملف قضية "رشوة وزارة الزراعة" والمتهم فيها وزير الزراعة السابق صلاح هلال و3 آخرين، وذلك تمهيدا لتحديد جلسة خلال أيام قليلة، لبدء محاكمة المتهمين أمام محكمة الجنايات.

وكانت النيابة العامة قد أحالت وزير الزراعة السابق صلاح الدين هلال، ومدير مكتبه محي الدين محمد سعيد، ومقدم الرشوة أيمن محمد رفعت عبده الجميل، والوسيط في تقديم الرشوة محمد فوده إلى محكمة الجنايات بعد تحقيقات استمرت قرابة شهر ونصف الشهر، تبين خلالها أن مسئولي وزارة الزراعة محل التحقيق، طلبوا وأخذوا أشياء عينية (على سبيل الرشوة) ممثلة في بعض الهدايا وطلب بعض العقارات من المتهم أيمن رفعت الجميل، مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2500 فدان بمنطقة وادي النطرون.

وأظهرت التحقيقات أن الهدايا موضوع الرشاوى، تمثلت في عضوية عاملة بالنادي الأهلي بمبلغ 140 ألف جنيه لأحد المتهمين، ومجموعة من الملابس من أحد محلات الأزياء الراقية قيمتها 230 ألف جنيه، والحصول على هاتفين محمولين قيمتهما 11 ألف جنيه، وإفطار في شهر رمضان بأحد الفنادق الكبرى بتكلفة قدرها 14 ألفا و500 جنيه، وطلب سفر لأسر المتهمين وعددهم 16 فردا لأداء فريضة الحج عن طريق إحدى الشركات السياحية بتكلفة 70 ألف ريال سعودي للفرد الواحد، وطلب وحدة سكنية بأحد المنتجعات بمدينة السادس من أكتوبر قيمتها 8 ملايين و250 ألف جنيه.

وكانت الأجهزة الرقابية قد ألقت القبض على وزير الزراعة السابق في 7 سبتمبر الماضي، عقب مغادرته مجلس الوزراء وتقديم استقالته، حيث تم التحقيق معه وباقي المتهمين.

وأمرت النيابة بحبسهم جميعا بصورة احتياطية على ذمة التحقيقات، حتى إصدارها القرار بالتصرف في القضية وإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

رابط دائم :

أضف تعليق