رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 22 ابريل 2019

نائب وزير الزراعة تقوم بزيارات ميدانية في مراكز محافظة الأقصر

1 فبراير 2019

قامت الدكتورة منى محرز  نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بزيارة إلى محافظة الأقصر، حيث بدأت جولتها بالتوجه إلى قرية العضايمه بمركز اسنا لافتتاح الوحدة البيطرية بالقرية بعد تطويرها وتزويدها بالمعدات اللازمة وإنشاء نقطه للتلقيح الصناعي والذي قام بها الجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وذلك لخدمة المربيين بالقرية وتقديم خدمة التلقيح الصناعي  حيث تخدم هذه الوحدة عدد (7قرى) بأجمالى عدد (2000) رأس ماشية. 

وتوجهت نائب وزير الزرعة، إلى قرية كومير بمركز إسنا حيث التقت مع السيدات المنتفعات من برنامج الإقراض العيني وتم توزيع البط عليهم  الذى ينفذه ايضاً الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة.

وأكدت محرز، فى حديثها مع السيدات بالقرية أن عمل المرأة ضروري وهام لمساعدة زوجها وبناء أسرة وأطفال هم شباب وشابات الغد يتحملون المسئولية، كما التقت نائب الوزير بالمربيين أهالي قرية كومير وقاموا بعرض المشاكل التي تواجههم حيث كان أهم مطلب لهم هو انشاء وحدة بيطرية لخدمة أهالى القرية والقرى المجاورة.

كما توجهت محرز، إلى قرية الطود شرق – بمركز الطود، حيث تفقدت مقر جمعية الثروة الحيوانية بالقرية والتقت مجلس إدارة الجمعية، كما زارت ديرالشايب بمنشاة العماري وتفقدت الانتاج الحيواني والداجني به وكذلك أشادت بجوده المصنعات الزراعية.

والتقت نائب الوزير بالمربيين من محافظات (الأقصر وسوهاج وأسيوط) فى مؤتمر حضره عدد كبير من المربيين بتلك المحافظات بمكتبة مصر العامة بمحافظة الاقصر.

رابط دائم :

أضف تعليق