رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 21 فبراير 2019

عبد العاطى: الحفاظ على المياه قضية أمن قومى.. والاعتماد على طرق الزراعة الحديثة يوفر 50% من معدلات الرى

21 يناير 2019

 قال وزير الموارد المائية والري الدكتور "محمد عبد العاطي": إن قضية الحفاظ على المياه أصبحت أمنًا قوميًا وضرورة ملحة ، مشيرا إلى أنه لم يعد لدينا خيار في التعامل مع المياه برفاهية، وأصبح ترشيد الاستهلاك ضرورة حتمية، للحفاظ على حق الأجيال القادمة.
 
جاء ذلك في تصريحات له اليوم الاثنين على هامش مشاركته في ماراثون أبناء النيل ضمن حملة (حافظ عليها تلاقيها)، لترشيد استخدامات المياه، يرافقه وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي والمحافظ أحمد إبراهيم .
 
وناشد عبدالعاطي المزارعين في مصر إلى الاعتماد على طرق الزراعة الحديثة التي توفر نحو 50% من تكلفة معدلات الري، الأمر الذي يساهم في زيادة إنتاجية الفدان، مشيرا إلى أن حملة الحفاظ على نقطة المياه وترشيد الاستهلاك تشارك فيها حاليا جميع الوزارات، نظيرا لأهميتها .
 
وأوضح أن السد العالي يعد بمثابة المشروع الذي أنقذ المصريين على مدار عقود، قائلا: "لو لم يكن السد العالي موجود لحدث للمصريين مخاطر كبيرة في توفير المياه".
 
من جهته، أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالمشاركة في ماراثون أبناء النيل والذي انطلق اليوم من أمام السد العالي، ضمن احتفالات أسوان بعيدها القومي، مشيدا بالمتحف المفتوح الذي أقيم لمعدات السد العالي القديمة التي شاركت في هذا البناء العظيم، لما يمثله من عامل جذب سياحي.
 
وأضاف أن الوزارة ستنظم 50 برنامجًا سيبدأ تنفيذها خلال شهر فبراير المقبل.

رابط دائم :

أضف تعليق