رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 17 نوفمبر 2018

زراعة المنوفية: نهضة مصر الزراعية لن تعود بدون إرشاد زراعى.. وتفعيل الزراعة التعاقدية يزيد معروض الخضراوات بالأسواق

29 اكتوبر 2018

أقيمت اليوم ندوة بعنوان "رؤية وحل حتي يعود الاستقرار لأسواق الخضار" بمديرية الزراعة فى محافظة المنوفية، صرح بذلك المهندس محمد إبراهيم صالح اخصائي الارشاد البستاني بمديرية الزراعة بالمنوفية.

يأتى هذا فى إطار أهمية دور الحكومة فى وضع رؤية تسويقية للخضر والفاكهة تعتمد على التنسيق بين وزارتى الزراعة والتموين لعمل زراعة تعاقدية لمحاصيل الخضراوات والفاكهة للحد من سلسلة الوسطاء وضمان تدخل الدولة فى زيادة المعروض من المنتجات الزراعية خلال موسم العجز فى نهاية كل عام من تغير العروات.

وقال صالح: لابد من إعادة دراسة القرارات الوزارية الخاصة بمنظومة العمل الزراعى بما يتواكب مع الطلب حاليا بالإضافة إلى إعادة النظر فى التشريعات التى تحكم العمل الزراعى بما فيها الإجراءات لجذب الاستثمار والمستثمرين الزراعى وكذلك العقوبات على المخالفين فى اشتراطات التقاوى والأسمدة والمبيدات

 وتابع: لابد من تفعيل الزراعات التعاقدية وهى أهم المخرجات والحلول لمشاكل تسويق الإنتاج الزراعى، إلى جانب تفعيل دور المرشد الزراعي أكثر والاهتمام بتدريبه ودعمه. 

وأنهى حديثه قائلاً: "أكررها مراراً وتكراراً قوه مصر الاقتصادية في الزراعة ولن تعود النهضة الزراعية في مصر إلا بعودة دور الارشاد الزراعي".

.

.

.

.

.



رابط دائم :

أضف تعليق