رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 16 اغسطس 2018

تعرف علي المستفيدين من إضافة مواليد جدد علي بطاقاتهم التموينية بالأقصر

30 يوليو 2018

تبدأ مديرية التموين بمحافظة الأقصر، في تلقي استمارات إضافة المواليد، اعتبارًا من 1 أغسطس المقبل وحتى 31 أكتوبر المقبل.
 
وقال الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، إن عدد المواليد التى ستتم إضافتهم على النظام، 3 مواليد، على أن يكونوا من المواليد خلال الفترة من 1 يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015.
 
وأضاف وكيل الوزارة، أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مكتب تمويني لتلقى استمارات إضافة المواليد من المواطنين، الذين يرغبون فى إضافة المواليد إلى بطاقتهم سارية المفعول حتى تاريخه، وليست بها أخطاء، ومرفق بها بحث اجتماعى وشهادة الدخل، وصورة الرقم القومي، وصورة شهادة الميلاد، بشرط أن يكون من مواليد 1 يناير 2006 حتى 31 ديسمبر 2015.
 
وتابع، أنه سيتم استقبال أصحاب البطاقات التموينية الذكية الراغبين فى إضافة أولادهم طبقاً لجدول:
 
الأسبوع الأول: من 1 أغسطس حتى 10 أغسطس 2018، لحاملي البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين برقم (0)
 
والأسبوع الثانى: من 11 أغسطس حتى 17 أغسطس 2018، لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين برقم (1)
 
والأسبوع الثالث: من 18 أغسطس حتى 24 أغسطس 2018، لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين برقم (2)
 
وهكذا في تسلسل الرقم الأيمن للبطاقات، حتى الوصول للأسبوع العاشر، خلال الفترة من 6 سبتمبر حتى 12 أكتوبر 2018، لحاملى البطاقات التموينية التى ينتهى أرقامها من جهة اليمين برقم (9).
 
وذلك على أن يتم خلال الأسبوعين الحادي عشر والثانى عشر، من 12 أكتوبر وحتى 31 أكتوبر 2018، تسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله.
 
ولفت وكيل وزارة التموين، إلى أن الفئات المستهدفة لإضافة المواليد، هم الفئات الأولى بالرعاية، والأكثر احتياجاً، وطبقاً لدخل الأسرة، وتحديد المستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوى الاحتياجات الخاصة، والقاصرين الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت بسبب وفاة الوالدين، والعمالة الموسمية المؤقتة، والعاملون بالزراعة والباعة الجائلين، وعمال التراحيل والسائقين والمهنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة، أصحاب الدخول الضئيلة، والمتعطلون ومن فى حكمهم.
 
كما يضاف إلى الفئات المستهدفة، الحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالوا بدون عمل، بموجب بحث اجتماعي، ودخل شهرى بحد أقصي 2000 جنيه شهريا، وأرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، ودخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه شهرياً، والعاملون بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه، ودخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه شهريا.

رابط دائم :

أضف تعليق