رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 20 مايو 2019

بالصور.. وكالة "ناسا" تكشف 7 نباتات منزلية تقضى على تلوث الهواء بنسبة 90%

20 اكتوبر 2015

يمكن لبعض الزهور و النباتات أن تفعل المعجزات لمنزلك.. فمعلومة بيئية واحدة عنها قد تنجح فى تغيير أسلوب حياتك، فوفقا لأبحاث وكالة الفضاء الأمريكية "NASA" عن تنقية الهواء ، فإن 7 أنواع من الزهور والنباتات المنزلية قادرة على إزالة الملوثات المحمولة جوا مثل البنزين، والفورمالديهايد، والكلورالثلاثي، وقد تم العثور على هذه المواد في معظم المنازل، حيث تنتج عن مجموعة واسعة من المصادر مثل دخان السجائر والسجاجيد، والدهانات والبلاستيك والمطاط والأصباغ والمنظفات المنزلية، والمنتجات الورقية، والأحبار، والمواد اللاصقة، وغيرها ...

 وقد كشفت النتائج المذهلة عن الدراسة التى أجراها الباحثون من ناسا أن العديد من النباتات المنزلية قادرة على إزالة ما يصل إلى 87٪ من ملوثات الهواء في الأماكن المغلقة في أقل من 24 ساعة.. ولإضفاء جو من الهواء المنعش والنقى فيمكنك التعرف عليهم الآن .

1. زهور الاقحوان : غالبا ما نجدها فى الحدائق ومحلات الزهور في الخريف، وقد كشفت اختبارات ناسا عن قدرة هذة الزهور على تنقية الهواء بنسب وصلت لـ 61٪ من ملوثات الفورمالديهايد، 53٪ للبنزين و 41.2٪ من الكلور الثلاثى .

زهور الاقحوان

2. شيح البابونج : تستطيع هذه الزهرة إزالة نصف الفورمالديهايد المحمولة جوا، 67٪ من البنزين و 35٪ من الكلور الثلاثى .

زهرة البابونج

3. زهور الزنابق : أظهرت الدراسة أن زهور الزنبق "lilies" تستطيع خلال يوم واحد إزالة ما يصل إلى ربع السموم المحمولة جوا، ولها قدرة كبيرة على التخلص من مشتقات البنزين بنسبة وصلت لـ 79.5٪ .

زهرة الزنبق

4. أشجار الخيزران : وينتمى لهذه العائلة مجموعة كبيرة من الأشجار والشجيرات فالخيزران الأحمر قادر على التخلص من ما يصل إلى 80٪ من ملوثات الهواء، أما الخيزران الأخضر فيزيل فيعمل على إزالة 77.6٪ من ملوثات البنزين، فيما ينجح الخيزران المقلم بشكل جيد ضد البنزين والفورمالديهايد، وإزالة نصف السموم من الهواء.

أشجار الخيزران

5. اللبلاب : لديه القدرة على إزالة ملوثات البنزين بنسبة 90٪ في غضون 24 ساعة .

اللبلاب

6.السانسيفيرا : ويطلق عليه عدة أسماء مثل نبتة "الثعبان" و"لسان الجن" و"جلد النمر" ويتميز بأوراقه الطويلة والقوية ذات اللونين الأصفر والأخضر، وينجح هذا النبات فى ازالة 52.6٪ من مشتقات البنزين المحمولة جوا جنبا إلى جنب مع كمية كبيرة من الفورمالديهايد.

‎السانسيفيرا

7. شجرة ذقن الباشا : أظهرت الاختبارات التابعة لناسا، أن هذه الأشجار تستطيع التغلب على 47.4٪ من نسبة الفورمالديهايد المحمولة جوا و 30٪ من ملوثات البنزين و 10.5٪ من الكلور الثلاثى .

ذقن الباشا

وتوصلت الدراسة أن الدراسة أيضا أن استمرار تعرض هذه النباتات المنزلية لهذه الملوثات على مدى ستة أسابيع، تزيد قدرتها بشكل مضاعف على تنظيف الهواء، وأوضحت الدراسة آن النباتات ليست هي الشيء الوحيد الذي يخفض مستويات التلوث ، حيث تساعد التربة المكشوفة أيضا فى امتصاص سموم الهواء بنسبة 15٪.

رابط دائم :

أضف تعليق