رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 21 ابريل 2019

السيسى: الشعب المصرى تحمل إجراءات الإصلاح الاقتصادى الصعبة.. وما تبقى من البرنامج لن يكون أقسى مما كنا فيه

23 يناير 2019

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية والتقدير والعرفان للشعب على تحمله للإجراءات الصعبة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي كان ضروريا، وإلا فإن البديل كان "طريق الضياع".  

وقال الرئيس السيسي - في حديثه أمام الاحتفال بالذكرى الـ67 لعيد الشرطة، اليوم الأربعاء - "إن برنامج الإصلاح الاقتصادى كان شديد القصوى، لكنه كان حتميا، حيث كان المطلوب إجراء معالجة حاسمة للحالة التي كان الاقتصاد قد وصل إليها، لافتا إلى أن ما تضمنه البرنامج من تغيير سعر الصرف كان له تأثير ضاغط على أبناء الشعب المصري.. مشددا على أنه رغم قوة الإجراء إلا أنه كان العلاج الناجح والحاسم حتى يمكننا تجاوز التحدي الكبير بشكل علمي وواقعي". 

وأكد الرئيس السيسي أنه لم يكن هناك من طريق آخر أمام مصر سوى المضي قدما في هذا البرنامج الاقتصادي, لأن البديل كان ببساطة  "طريق الضياع" نظرا لما يمثله الاقتصاد من أهمية كبرى للدول. 

وأضاف "إننا وقد قطعنا الشوط الأكبر من برنامج الإصلاح الاقتصادي، فإننا نكون قد قطعنا مرحلة صعبة وحاسمة، مشيرا إلى أن ما تبقى من البرنامج ليس كثيرا، كما لن يكون أقسى مما كنا فيه". 

وتابع الرئيس السيسي "مصرون على المضي قدما في هذا البرنامج حتى نهايته لكل ما يمثله من أهمية كبرى لنا وللأجيال القادمة".. وجدد الشكر والعرفان للشعب على تحمله لتلك الإجراءات الصعبة، خاصة وأن كل المؤشرات الصادرة عن المؤسسات الدولية المختصة تؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح, وسوف نستمر بنفس الهمة والإصرار والعزم لتحقيق ما نتمناه لبلدنا وبسواعد أبنائنا. 

رابط دائم :

أضف تعليق