رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 21 يوليو 2018

استقبال تاريخى لنتنياهو بالقارة الإفريقية.. يزور 4 دول من منابع النيل.. ويصطحب 50 شركة فى المياه والأمن والزراعة

بدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جولة أفريقية اليوم الاثنين بزيارة أوغندا لإجراء محادثات مع الرئيس يوويري موسيفيني، يرافق نتنياهو وفدا من 80 مسؤولا يمثلون أكثر من 50 شركة إسرائيلية.

وعقب المحادثات مع موسيفيني، يشارك نتنياهو في لقاء قمة مع زعماء من رواندا وكينيا وجنوب السودان وأثيوبيا وزامبيا.

وقال نتنياهو "أفريقيا قارة في نهوض.. إسرائيل تتطلع لتعزيز العلاقات مع كل دولها"، بينما قال الرئيس الأوغندي في كلمة، أشار فيها على وجه التحديد إلى شركات التكنولوجيا "يجب أن تأتي الشركات الإسرائيلية إلى أفريقيا وتستثمر فيها".

وتأتي زيارة نتنياهو لأوغندا بعد 40 عاما من مقتل شقيقه يوني نتنياهو، الذي كان ضمن القوات الإسرائيلية، التي شاركت في عملية تحرير رهائن إسرائيليين في مطار عنتيبي بأوغندا.

وبعد انتهاء زيارته لأوغندا، يتوجه نتنياهو إلى كينيا التي توفر إسرائيل التدريب لقوات أمنها ولديها استثمارات هناك، وتشمل جولة نتنياهو أيضا رواندا وأثيوبيا.

وفي نيروبي، قال متحدث باسم الرئيس الكيني، قبيل زيارة نتنياهو "إسرائيل شريك مهم لكينيا ومساعداتها المتطورة في مجال الأمن والدفاع والزراعة وخاصة الري تمثل استثمارات مهمة هنا".

ووصف بعد القادة الافريقيين زيارة نتنياهو بـ”التاريخية”، والتى تشمل أربع دول تبدأ بأوغندا ثم كينيا ورواندا وتنتهي باثيوبيا، وتهدف الى تعزيز العلاقات والتعاون في مجالات الاقتصاد والأمن والزراعة والمياه.

وعلل القادة تاريخية تلك الزيارة لان نتنياهو يحظى باستقبال غير مسبوق من قادة القارة الإفريقية في ظل غياب عربي كامل، رغم ان هناك تسع دول عربية تتمتع بالعضوية في الاتحاد الإفريقي، وستشكل هذه الجولة "فتحا" إسرائيليا للقارة السمراء التي ظلت مغلقة في وجه تل أبيب، تعاطفا ودعما مع القضية المركزية العربية.

نتنياهو يصطحب معه في هذه الزيارة 80 رجل أعمال يمثلون خمسين شركة إسرائيلية، من بينها شركات تصنيع حربي، علاوة على عدد كبير من الخبراء الأمنيين والعسكريين، لم يتم الإعلان عنه، وسيلقي خطابا في مقر الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا، وسيحاول الحصول على صفة عضو مراقب فيه.

رابط دائم :

أضف تعليق

مثلث اخر يمكن انشاؤه مصر إريتريا والصومال

اعتقد ان الرئيس الاريتري اسياس افورقي لن يمانع ابدا وجود قوات مصرية علي ارضه خصوصاً الق'ات الجوية وكلنا يعلم تلعداء التاريخي بين إريتريا وإثيوبيا وكذلك يمكن استخدام حركات الانفصال في اقليم اوغادين الصومالي الذي تحتله إثيوبيا وإن قواتما المسلحة التي ستتواجد في إريتريا حتب وان لم يقدر لها ان تضرب اثيوبيا الان فعلا الاقل تسبب قلق لهذه الدولة المارقة.. وشكراً

هل جاء السيسي ليوطئ لهذا الدور الإسرائيلي

هل جاء السيسي ليوطئ لهذا الدور الإسرائيلي المكثف وغير المفاجئ في افريقيا التي لم تغب عنها يوما في الاصل !!!... أم ماذا يرى السيد النجار وشركاه !!

رساله مهمه جدا للرئيس والمخابرات

انا عارف ان اسرائيل ده وقتها تسرح وتمرح وخصوصا فى المشهد الذى نراه الان فى الدول العربيه وارى ان اميركا اطلقت يد ايران تلعب فى المنطقه والمقصود مصر وارى ايضا ان مصر عندما عين احمد ابو الغيط فى تاريخ 03/07 /2016 اراها تاكيد من مخابرتنا على انها صاحيه وعارفه كل شئ بس اهم حاجه ياسيادا الرئيس نعمل فى صمت تااااااااام ونلاعبهم برده زى مابيلعبونا وشكرا وانا واثق فيك

المشكلة والحل

المشكلة بدات عندما احتقر رئيسنا المبحل حست=نى مبارك افريقيا المصريين ايضا واعتكف فى شرم الشيح تاركل البلد لمجموعة من اللصوص حولوا كل شىء الى سلعة للمصرى وللفريقى \مصر كانت قبلة الافارقة ايام الزعيم جمال عبد الناصر تعلموا وتزوجوا ايضا من مصر \الحل يبدا من التعليم وذلك بفتح جميع مدارسنا وجامعاتنا للافرقة ليتوا ويتعلموا ويكتسبوا الثقافة المصرية وعندما يعودوا الى بلدانهم معباين بثقافة مصر وفضلها عليهم حينها تتملكهم