رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 13 ديسمبر 2018

أهالى "طناش" يستغيثون.. الأبنية التعليمية توقف بناء مدرسة

شكى أهالى قرية "طناش" التابعة لحى الوراق بالجيزة، من تراجع هيئة الأبنية التعليمية عن شراء قطعة أرض تابعة لهيئة الأوقاف المصرية تبلغ مساحتها 17 قيراطاً، وذلك بعد موافقتها مبدئياً واتفاقها مع هيئة الأوقاف على شراء الأرض منها لبناء مدرسة بالقرية.

وقال: أهالى "طناش" نسعى لبناء هذه المدرسة منذ 17عاماً، فقد حصلنا على موافقة الدكتور يوسف والى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة (الأسبق) فى عام 2001، وتمت المعاينة من هيئة الأبنية التعليمية وهيئة الأوقاف المصرية لهذه الأرض فى 17/6/2014 .

وأضافوا، كما قام وزير الكهرباء والطاقة أيضاً بتشكيل لجنة لمعاينة هذه الأرض، وتم عمل رسم كروكى لتحديد حرم الضغط العالى فى 22/11/2016 .

وأوضحوا أن وزير الأوقاف وافق بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية على تخصيص الأرض لبناء المدرسة  فى 24/2/2017 ، وقامت هيئة الأوقاف بالجيزة بإنجاز إجراءات البيع للأرض سالفة الذكر لهيئة الأبنية التعليمية.

وقالوا، " تقدمنا بطلب إلى هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة لإنهاء الإجراءات مع هيئة الأوقاف لشراء الأرض وبناء المدرسة، إلا أن هيئة الأبنية التعليمية تراجعت وبررت ذلك بوجود سلك ضغط عالى بقطعة الأرض، على الرغم من أن هذا السلك لم يقتطع من الأرض سوى 6 أمتار على أطرافها".

وأضافوا، "فطالبنا وزير الكهرباء بنقل برج الضغط العالى، حيثُ أمر بتشكيل لجنة للمعاينة على الطبيعة، وقد أكدت اللجنة أن البرج لم يشغل حيزاً كبيراً من الأرض".

 ويرى أهالى القرية، أنه من الممكن الاستفادة من مكان سلك الضغط العالى بجعله حوض زهور بالمدرسة، حيثُ إنه يقع فى نهاية الأرض ويأخذ شكل مثلث.

وأكد أهالى "طناش" أنهم فى أمس الحاجة لبناء هذه المدرسة، حيثُ إنه لا يوجد بالقرية سوى مدرستين فقط للتعليم الابتدائى، وهما لاتستوعبان كثافة السكان بالقرية، والتى يقطن بها أكثر من 50 ألف شخص، مما يضطرهم إلى الذهاب بأبنائهم إلى القرى المجاورة، وهذا يعرض أطفالهم لمخاطر الطرق فى هذه السن الصغيرة، ويكبد أسرهم أعباء مادية كبيرة.    

 

رابط دائم :

أضف تعليق