رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأحد 16 يونيو 2019

"أنت زراعة عين شمس ولا القاهرة؟".. أول اسئلة رئيس الحكومة لوزير الزراعة قبل توليه المنصب

29 سبتمبر 2015

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي "عندما قابلت رئيس الوزراء سألني: "انت زراعة عين شمس و لا القاهرة يا دكتور؟" ثم ابتسم، وعلق "فايد" على التساؤل وعلى ما تثيره بعض وسائل الإعلام بأن الوزارة من "كلية زراعة جامعة عين شمس"، أن الهدف في النهاية مصلحة مصر، وأن يتولى المنصب الأصلح، مهما كانت الكلية التي تخرج فيها.

ولفت في أول حوار له لـ "الأهرام الزراعي"؛ أن من بين المشروعات القومية التي يجب أن يركز عليها الإعلام؛ استصلاح 1.5 مليون فدان، وما يرتبط بها من تنمية، بإقامة مجتمع زراعي تنموي متكامل، مشيرا إلى عقد اجتماعين لبحث الأمر؛ مع وزراء البيئة، والري، والإسكان، والاستثمار، والتخطيط، موضحا أنه يتم مناقشة إنشاء شركة تحت منطقة استثمارية، وبحث توفير الموارد المالية الأولية اللازمة، مع تحضير دراسة متكاملة بوقت زمني محدد، بهدف إظهار صورة للرأي العام أن هناك خطوات يتم إنجازها، وأن الدولة لها القدرة على تنفيذ المشروعات التي تعد بها.

وأضاف "فايد": "أنه ليس من المهم أن يكون الانجاز كبيرا، ولكن الأهم وجود خطوات يتم تنفيذها". لافتا إلى أنه من المشروعات التي تعكف الوزارة على تنفيذها أيضا؛ مشروع تنمية قرية الأمل بالإسماعيلية، ومشروع تطوير بحيرة ناصر؛ والذي يتضمن المحافظة على البيئة، باعتبارها مخزون مصر الاستراتيجي من المياه، بهدف التنمية دون الإخلال بالبيئة، قائلا: "مصر بلد زراعي شئنا أم أبينا، ويجب العودة لذلك، وعودة الفلاح لثقافته الريفية، والعمل على حل مشكلاته".

ونود الإشارة إلى أن هذه التصريحات الخاصة، ضمن حوار انفردت به "الأهرام الزراعي"، وستقوم بنشره كاملا في عددها الصادر في ١٥ أكتوبر المقبل.

 

رابط دائم :

أضف تعليق