رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 23 مايو 2019

أمطار غزيرة تضرب محافظات مصر

25 يناير 2018

تعرضت محافظات مصر، منذ فجر اليوم، وحتى ساعات الصباح الأولى، لسقوط الأمطار الغزيرة، صاحبتها رياح متوسطة، ما أدى لظهور البرك والمستنقعات وإعاقة حركة السير، وهو ما دفع المحافظين لرفع حالة الاستعداد القصوى.  

ففي الغربية، تساقطت أمطار غزيرة على مدن وقرى المحافظة، مما دفع الأجهزة الأمنية والتنفيذية لرفع حالة الطوارئ، وتم نشر الأكمنة على الطرق خاصة الطرق السريعة لتنظيم الحركة المرورية منعا لوجود حوادث.

كما أعلنت شركة كهرباء جنوب الدلتا، حالة الطوارئ لمواجهة انقطاع الكهرباء بسبب الأمطار والرياح، مؤكدة أن هناك فرقا تضم مهندسين وفنيين لإصلاح الأعطال بشكل مباشر، كما انتشرت سيارات شفط المياه في شوارع المدن بالمحافظة لانتشال مياه الأمطار فور سقوطها.

وفي الشرقية، أصدر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة التعامل مع مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع والبدء فوراً في شفطها باستخدام سيارات الكسح، وكذلك تسليك بالوعات تصريف مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية وإزالة مياه الأمطار لتسهيل سير حركة المرور وحركة المواطنين وعدم تعطيل مصالحهم.

ووجه محافظ الشرقية رئيس قطاعات كهرباء الشرقية، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال الصيانة لأعمدة الكهرباء والتأكد من تغطية الأسلاك العارية وتغيير المتهالك منها تفادياً لسوء الأحوال الجوية وحفاظاً على أرواح المواطنين.

وشهدت محافظة القليوبية، منذ الصباح الباكر، موجة من الطقس السيئ، حيث هبت رياح شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة، حيث استمر تساقط الأمطار لمدة تصل إلى خمس ساعات متواصلة، وهو ما دفع اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، بتوجيه رؤساء المدن والمراكز والأحياء برفع حالة الاستعداد القصوى استعدادا لمواجهة الأمطار الغزيرة.

وأكد عشماوي، في بيان له، على توفير المعدات والعربات لمجابهة الامطار، وذلك من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياه الشرب بالقليوبية وشركة مياه القاهرة الكبرى بالمحافظة.

وأمر المحافظ، بالتواجد لجميع العناصر المعنية (الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية، الري، شركة المياه)، مع عمل غرفة عمليات بالمحافظة وكذا غرفة عمليات شركة الصرف الصحي على مدار 24 ساعة لتلقي جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتجمعات مياه الأمطار.

رابط دائم :

أضف تعليق