رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الخميس 13 ديسمبر 2018

معرض أجرو أليكس

21 نوفمبر 2018

شهدت الإسكندرية حراكاً زراعياً كبيراً خلال الأيام الماضية فبعد فترة طويلة من الثبات العميق لعروس البحر تحولت إلى بؤرة اهتمام الجميع من خلال نقابة المهن الزراعية بالإسكندرية التى استطاعات خلال العامين السابقين أن تجعل من الإسكندرية عاصمة مصر الثانية إلى أن تكون فى الزراعة هى عاصمة الزراعة المصرية.

حقيقى سعدت كثيراً بكونى سكندرياً من هذا الحراك خاصة وجود معرضيْن زراعييْن بغرب الإسكندرية ومع النجاح الكبير الذى حققه معرض أجرو أليكس كان للسعادة طعم آخر.

خاصة أن لنقابة الزراعيين بالإسكندرية دوراً كبيراً فيه وخاصة فاعليات المعرض الذى شمل لأول مرة احتفالية زراعيى دول حوض البحر المتوسط التى تم فيها تكريم الكثير من رموز الزراعة المصرية والعربية والعالمية فى شكل حضارى يدعو إلى التفاؤل بعودة البلاد إلى المسار الذى تستحقه.

كتبت المقدمة السابقة لأن المتابع للأحداث الحالية فى البلاد سيجد حراكاً كبيراً ولكنه مازال غير مؤثر على الحالة العامة بين المواطنين.

هناك مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ برعاية السيد الرئيس، وهناك العديد من الفاعليات فى القطاعات المختلفة فى كل مكان بمختلف الأنشطة، إن دل هذا يدل على أن الدولة لم توقف أحداً عن العمل والاجتهاد، والتقصير نابع من داخلنا نحن.

إن الوطن هو وطننا جميعاً علينا أن نسعى للعمل من خلال الأدوات المتاحة لكل منا لإخراج البلاد من حالة الركود التى تشهدها حالياً.

نحن نملك الإمكانيات الأصعب، وهى البشر فالمورد البشرى هو أحد أهم أسباب صناعة الحضارة. 

 فلن يأتى أحد من الخارج ليعمل لنا أو من أجلنا، علينا نحن أن نبادر من أجل إثبات الوجود، فلن يحترم أحد كسالى ولا ضعيفاً، ونحن بفضل الله علينا أقوياء ولسنا كسالى، تنقصنا فقط الثقة بالنفس والرغبة للوصول للهدف والتغلب على كل الصعاب الحالية من أجل رفعة الوطن؛ ليأتى أولادنا وأحفادنا فى مناخ أفضل مما نحن فيه، وبيئة عمل تصعد بهم إلى القمة.

الفرصة سانحة الآن لتحقيق طفرة فى شتى المجالات، وهذا ما تلاحظ لنا من الشباب الموجود داخل معرض أجرو أليكس، علينا أن نستغل الفرصة ونستفيد من هذه الطاقة الهائلة لدى هؤلاء الشباب الواعد.

شرف لنا هذا الوطن نتمنى أن يأتى الوقت ليتشرف الوطن بنا.

 

رابط دائم :

أضف تعليق