رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
الأثنين 17 يونيو 2019

مجرد سؤال

2 نوفمبر 2017

كان هذا عنوان لخواطر كتبتها على صفحتى على الفيسبوك، كانت بالنسبة لى مؤشراً لمدى تأثيرنا كزراعيين بقطاعات الدولة المختلفة.
مجرد سؤال:
ماذا لو قامت الدولة بإلغاء معرض صحارى؟
هل سيوافق السيد رئيس الجمهورية على قرار مثل هذا؟
هل سيترك السيد رئيس الوزراء أحداً يتخذ مثل هذا القرار؟
هل سيتابع معالى وزير الزراعة الموقف مثلنا؟
فى الحقيقة أن مركز المؤتمرات كان سيضع الدولة فى موقف سيئ جداً؛ نتيجة أنه أرسل رفضه لإقامة معرض صحارى فى دورته الثلاثين لدواعى أمنية، لا أعلم كيف لدولة يقودها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، يجوب البلاد لطمأنة المستثمرين لجذب المزيد من الاستثمارات لمصر، ووجود قيادة للجيش بيد تبنى، ويد تحمل السلاح، تجوب أرجاء الوطن لتنميته ووضعه فى المكانة التى نتمناها بين دول العالم، وجهاز شرطة يعمل ليل نهار؛ لنشر الأمن والأمان فى وطننا الحبيب.
ولله الحمد والفضل، تمت الموافقة على إقامة المعرض فى الوقت المناسب، فقد كان الجميع قد أتم استعداده للمعرض، والأفواج الأجنبية قد استعدت للحضور فى زيارات، يطلق عليها سياحة المؤتمرات، وامتلأت فنادق القاهرة بحجوزات الزراعيين من كل مكان؛ لحضور فاعليات المعرض الدولى الأكبر فى الشرق الأوسط.
وبالفعل تمت إقامة هذا المعرض هذا العام، وتميز على كل الأصعدة، فقد كان المعرض ممتلئاً كالعادة بالشركات العارضة، سواء المصرية أو العربية أو العالمية، وكان عدد زواره هذا العام نجوماً تملأ أركان المعرض بشكل لافت للنظر، طوال أيامه الأربعة.
أخيراً
نداء إلى كل صاحب قرار فى هذا الوطن الحبيب: الزراعة هى بؤرة اهتمام القيادة السياسية، فرجاء من الجميع أن نكون على مستوى المسئولية، التى تنتظرها القيادة السياسية منا جميعاً؛ لإعادة مصر مع الدول التى تقود اقتصاد العالم من جديد.

 

رابط دائم :

أضف تعليق