رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة | رئيس التحرير: أيمن شعيب
السبت 22 سبتمبر 2018

الخطوات السبع لتصبح مفلساً

13 يونيو 2018

المليونير العصامى ستيف سيبولد يحذر من التمسك بعادات ليس لها قيمة، وتفكير تقليدى يخص التعامل مع المال، حتى لا تقتل فرصك فى تحقيق أهدافك المالية، لتصبح ثرياً فى يوم من الأيام.

لذلك يجب علينا الانتباه إلى الأخطاء المالية السبع حتى لا تكون فقيراً، فبالرغم أنه لا يوجد أحد يستطيع أن يتنبأ بمستقبلك المالى، إلا أنه يجدر بك أن تَحذر من الأخطاء التالية، لأنها  ستُبقيك فى مكانك أو أسوأ من ذلك:

1. تركِّز على الادخار أكثر من زيادة الدخل:

إن الإدخار مهم جداً لبناء الثروة، ولكن لا يجب أن تركز على الادخار أكثر من اللازم، وتبدأ بإهمال الزيادة فى الدخل الذى يمثل الهدف الرئيسى لأى شخص يطمع للحرية المالية.

2. أنت لم تبدأ بالاستثمار بعد:

استثمار المال هو الأساس الجوهرى للحرية المالية التى يحلم بها الجميع، وإذا كنت تخطط للنجاح المالى فابدأ من الآن بالتخطيط للاستثمار فى حدود 20% من دخلك، وكلما بدأت بالاستثمار مبكراً، كلما كان أفضل.

3. أنت تكتفى بالعمل مقابل راتب ثابت:

يختار الأشخاص العاديون أن يتلقوا رواتب بناءً على ساعات عملهم - تبعاً لنظام الراتب الثابت أو الأجر بالساعة - بينما يختار الأغنياء أن يتلقوا المال بناءً على النتائج، وغالباً ما يعملون لحسابهم الخاص.

4. تقوم بشراء أشياء لا تملك ثمنها:

إذا اخترت العيش فوق قدرتك المالية، فلن تصبح غنياً حتى لو بدأت بجنى المزيد من المال أو حصلت على زيادة كبيرة على مرتبك، لا تبدأ بتغيير أسلوب حياتك على الفور.

5. لا تغادر منطقة راحتك:

إذا أردت أن تبنى ثروة أو أن تكون ناجحاً أو تتفوق فى حياتك، عليك أن تعتاد على المخاطرة والعيش فى حالة من عدم اليقين وعدم الراحة، فى الحقيقة، يعترف الكثير من الأغنياء أنهم يجدون الراحة فى المخاطرة.

6. أن تنفق أولاً وتدخر ما تبقى:

إذا أردت أن تصبح غنياً، يجب أن تدفع المال لنفسك أولاً (( أى أن تدخر للمستقبل )).

7. يجب أن تعتقد أن الثروة بعيدة المنال:

يقول سيبولد “يعتقد الشخص العادى أن الثروة عبارة عن امتياز يمنح للأشخاص المحظوظين فقط، ولكن الحقيقة أن الجميع يتمتع فى هذا العصر بفرصة ليصبح ثرياً إذا كان مستعداً ليقدم قيمة حقيقية للآخرين”.

أخيراً  

يؤكد المليونير العصامي ستيف سيبولد – على عكس المتوقع – أن الطريق نحو الثراء ممكن ومتاح، والجميع يحظى بنفس الفرصة ليصبحوا أثرياء. ويحذرك من ان تسعى من البداية إلى الراحة، فأهم أهداف عامة الناس هو الحصول على الراحة، ولكن الاذكياء يعلمون مبكرا أن الثراء و النجاح بكل أشكاله ليست أمرا سهلا وأن الحاجة إلى الراحة قد تكون مدمرة.

رابط دائم :

أضف تعليق